أمراض تهاجم الرجال أكثر من النساء

أمراض عديدة تهاجم الرجال بنسبة أكبر من النساء فوق سن 45، إليك أبرز تلك المشاكل الصحية.

 

اقرئي ايضا : علامات تحذيريه لأمراض الرئة.. تعرفي عليها

 

1. أمراض القلب

 

تعد أمراض القلب هي القاتل الرئيسي لكل من الرجال والنساء، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن واحدًا من كل أربعة رجال يعاني من شكل من أشكال أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم أمر شائع لدى الذكور فوق سن 45، وتعد بعض مشاكل القلب الشائعة التي تؤثر على الرجال هي عدم انتظام ضربات القلب.

 

 

 

 

 

2. سرطان الرئة

 

يعد سرطان الرئة هو أحد الأسباب الرئيسية للوفيات في الرجال، ويمكن أن يؤدي التعرض للتدخين السلبي إلى الإصابة بسرطان الرئة.

 

3. سرطان البروستاتا

 

 

 

 

يعد سرطان البروستاتا من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا، ولا يسبب سرطان البروستاتا أي أعراض حتى ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

 

4. السكتة الدماغية

 

تحدث السكتة الدماغية عندما يكون هناك انقطاع مفاجئ وغير متوقع في تدفق الدم. يمكن أن يتطور نتيجة لمشاكل القلب وانسداد الشرايين بسبب الكوليسترول، يمكن أن تختلف السكتات الدماغية في شدتها وتعد معدل الإصابة بالسكتة الدماغية هو 1.25 مرة في الرجال أكثر من النساء.

 

5. الاكتئاب

 

 

 

 

الاكتئاب هو واحد من أكثر اضطرابات الصحة النفسية شيوعًا يمكن أن يزيد الاكتئاب من خطر الإصابة بالأفكار الانتحارية وإيذاء الذات.

 

6.. ضعف الانتصاب

 

ضعف الانتصاب ناتج عن تصلب الشرايين، الذي يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويعتبر الأطباء ضعف الانتصاب علامة تحذير مبكر لأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

8. مرض السكري

 

 

 

 

داء السكري هو حالة مزمنة تحدث عندما لا ينتج البنكرياس كمية كافية من الأنسولين. إذا ترك دون علاج، يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى تلف الأعصاب والكلى، وأمراض القلب والسكتة الدماغية، وحتى مشاكل في الرؤية. بالنسبة للرجال، يمكن أن يزيد مرض السكري من خطر انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، وفقدان كتلة العضلات والعجز الجنسي، مما يؤدي بدوره إلى الاكتئاب أو القلق.

 

 

أضف تعليقا