5 حيل سريعة لعلاج تقرحات وبثور اللسان

يعاني الجميع تقريباً في مرحلة ما من حياتهم من تقرحات اللسان، وتعد الأسباب الأخرى لبثور اللسان هي: الحساسية الغذائية، والالتهابات الفيروسية، وتقرحات الفم وبعض الحالات الطبية مثل مرض السكري، وفقر الدم، وسرطان الفم. اليك افضل العلاجات المنزلية لبثور اللسان.

 

اقرئي ايضا : علاجات منزلية فعالة للتخلص من قرحة الفم

 

1. الملح

 

الملح هو علاج منزلي جيد لعلاج بثور وتقرحات اللسان؛ لأنه يقلل من الالتهاب والألم، يمكن أن يقتل البكتيريا ويمنع العدوى.. اخلطي ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر، حركي فمك بالمزيج لمدة 30 ثانية ثم ابصقيه، وكرري هذه العملية 5 مرات يومياً حتى تلتئم البثور.

 

 

 

 

2. صودا الخبز

 

صودا الخبز فعالة جداً في علاج بثور اللسان بسبب خصائصها المضادة للالتهابات، التي تساعد على تهدئة الألم والالتهاب.. أضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كوب من الماء الفاتر، استخدمي المحلول في فمك لبضع دقائق ثم ابصقيه.

 

3. الكركم

 

 

 

 

يتكون الكركم من خصائص مطهرة يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهاب الناجم عن بثور اللسان.. امزجي ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل، ضعي العجينة على البثور واتركيها لمدة 3 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

4. الصبار

 

الصبار هو علاج منزلي مفيد آخر لعلاج بثور اللسان بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، يساعد وضع الصبار أيضاً على توفير الترطيب للفم.. قصي ورقة نبات الصبار واستخرجي الجِل وضعيه على اللسان واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي فمك بالماء الفاتر، كرري هذه الطريقة لمدة 4 أيام.

 

 

 

 

5. الريحان

 

الريحان هو عشب قوي يمكن استخدامه لعلاج بثور اللسان، له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومطهرة، يمكن أن تقلل من الألم والالتهاب.. اغسلي أربع أوراق ريحان ثم امضغيها، ارتشفي كمية قليلة من الماء بعد ذلك، وافعلي ذلك مرتين يومياً.

 

 

أضف تعليقا