مكون واحد لا يخلو منه مطبخك لبشرة فائقة الجمال

تحتوي الطبيعية على مخزن من المكونات الطبيعية التي تساعد على إبقاء الجسم والشعر والبشرة في حالة جيدة، ومن المكونات الطبيعية المهمة والتي لا تستغني عنها المرأة داخل مطبخها هو الأرز؛ فلا يخلو مطبخ عربي من الأرز؛ فهو من المكونات الأساسية عند إعداد الطعام وخاصة وجبة الغداء، ولكن هل فكرتِ سيدتي في أهمية الأرز للبشرة؟ وكيفية استخدامه للحصول على بشرة نقية تحلم بها كل امرأة؟ سوف نقدم اليوم من خلال هذا المقال مجموعة من ماسكات الأرز لتمنحها بشرة صافية.. إليك تفاصيل المكونات وطرق التحضير في السطور التالية:


ماسك الأرز وحليب جوز الهند

 

ماسك الأرز وحليب جوز الهند..

 


مكونات الماسك:
ملعقة كبيرة من الأرز المطحون.
ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند.
ملعقة صغيرة من الكركم.
طريقه التنفيذ والاستخدام:
تخلط المكونات جيداً حتى تتجانس، بعدها يوزيع الخليط على البشرة بالتساوي، ثم تدلك البشرة جيداً وتترك 30 دقيقة، تغسل البشرة بالماء الفاتر وتجفف بلطف، ويكرر الماسك مرتين لمدة أسبوعين.


ماسك الأرز وجل الألوفيرا

 

ماسك الأرز وجل الألوفيرا..

 


مكونات الماسك:
2 ملعقة كبيرة من الأرز المطحون.
2 ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا.
طريقه التنفيذ والاستخدام:
تمزج المكونات جيداً حتى تتجانس، بعدها يوضع المزيج على البشرة وهي نظيفة، ثم تدلك البشرة جيداً وتترك 20 دقيقة، تنظف البشرة بالماء الفاتر ويوضع مرطب مناسب خاص بنوع البشرة، مع تكرار الماسك ثلاث مرات أسبوعياً.


ماسك الأرز وماء الورد

 

ماسك الأرز وماء الورد..

 


مكونات الماسك:
2 ملعقة كبيرة من الأرز المطحون.
3 ملاعق كبيرة من ماء الورد.
ملعقة من حليب البودرة.
طريقه التنفيذ والاستخدام:
تخلط المكونات جيداً حتى تصبح ذات قوام كريمي، ثم يوزع الخليط على البشرة مع التدليك بشكل دائري، ويترك لمدة 30 دقيقة قبل تنظيف الماسك بالماء الفاتر، ينصح بتكرار الماسك مرتين أسبوعياً وستشعرين بالفرق.

اقرئي أيضا

ملح الحليب للوجه

فوائد العسل للبشرة

مكونات سحرية لتفتيح محيط الفم

شاهدي أيضا

أضف تعليقا