تجربتي مع وصفة الكمون والليمون وخسارتي 7 كيلغرامات من وزني

بعد اطلاعي على وصفات تنحيف عديدة ومشاهدتي عدداً من الفيديوهات على الإنترنت، وجدت وصفة على موقع "الجميلة" قرّرت أن أجربها بحذافيرها لأرى إذا كانت فعلاً مجدية، وهي وصفة الكمون والليمون. هذه الوصفة تَعِد بإزالة 7 كيلوغرامات من الجسم، إذا ما عمدت إلى تطبيقها كما هو موصى بها.

 

 

 

 

ولكن قبل أن أجرّب الوصفة، كان لا بدّ لي أن أستعلم أكثر عن فوائد هذين المكوّنين، اللذين نجدهما في كلّ مطبخ، لا سيما في مطبخي أنا.

 

فوائد الكمون

الكمّون من النباتات شائعة الاستعمال، لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي كالمغص والإسهال والنفخة والغازات إضافة إلى دورة خسارة الوزن؛ لأن تركيبته الغذائيّة تمنع بشكل كبير تخزين الشحوم في الجسم، كما أنّها تسرّع بشكل ملحوظ عمليّة الأيض، أي حرق الدهون. لذلك يعتبر الكمّون أسرع رجيم يعمل على تخسيس الكرش، لكونه عشباً آمناً يصلح لجميع الأعمار، ويساعد بشكل كبير في حرق الدهون من الجسم، وبالأخص أكثر أماكن تجمع الدهون في الجسم والتي يعتبر الكرش ومعه الأرداف من أهمّها.

 

اقرئي ايضا:

   افضل طرق خسارة الوزن وحرق الدهون برجيم الربيع 

 

 

فوائد القرفة

القرفة من التوابل التي تطلق عليها تسمية "الحارقة للدهون". ويمكن استخدامها بشكل يوميّ في حال كنت تعانين من زيادة حجم الدهون في منطقة بطنك ومعدتك. كما أنها تساعد الجسم على التحكم بمستوى السكرّ في الدم، وتحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة، وتتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا. كما أنها  تعمل على تعديل مستوى السكر في الدم ويقمع الشهية،

 

 

اقرئي ايضا:

  طريقة خسارة الوزن بسرعة بعد الحجر المنزلي بهذا الرجيم

 

 

فوائد الزنجبيل

يسرّع الزنجبيل عمليّة التمثيل الغذائي ويساعد بالتالي على حرق الدهون في البطن وينظّم الشهية ويكافح الإمساك. وقد أثبتت دراسة علميّة قدرة الزنجبيل على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون. الزنجبيل يزيد أيضاً الشعور بالشبع، حيث أنّ تناول كوب من شاي الزنجبيل قبل الغذاء يحدّ من الشعور بالجوع، وبالتالي يجعلك تتناولين كمّية أقلّ من الطعام. كما أنه يرفع حركة الايض مما يؤدي الى خسارة الوزن، الكمون مضاد للاكسدة ويساعد في عملية الهضم ويزود الجسم بالحديد.

 

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون

 

فوائد الليمون

الليمون عنصر غذائي أساسي لا يتجزأ عن وصفاتنا اليوميّة، وأثبتت الدراسات أن مركبات الفينول المتعدّدة المستخلصة من الليمون عملت على كبح زيادة الوزن وتراكم الدهون وارتفاع دهون الدم وسكر الدم ومقاومة الأنسولين عند المصابين بالسمنة. كما أنّ الليمون غني بمضادات الأكسدة ومدر للبول فعّال للغاية، يعمل على تنظيف الكلى ويزيل السموم من الدم. وهو غنيّ كذلك بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تعزيز نظام المناعة وتمنع الأمراض.

 

اقرئي ايضا:

  خسارة الوزن من دون حمية قاسية برجيم السيروتونين

 

 


خلطة الكمون والفرقة والزنجبيل والليمون لخسارة الوزن

المكونات:

نصف ملعقة قرفة مطحونة
نصف ملعقة زنجبيل مطحون
نصف ملعقة كمون مطحون
كوب ماء
نصف ليمونة معصورة
طريقة التحضير:
ضعي الماء على النار لتغلي، ثم ضعي المكونات واتركيها لمدة دقيقة لتغلي.


شاهدي الفيديو

 

 

النتيجة:

تناولت هذا المشروب على مدى اسبوع واحد، مرة قبل الفطور، ومرّة ثانية بعد الغداء. وإذا لم أتمكن تناوله بعد وجبة الغداء، كنت أحضّره لما بعد العشاء. في الحقيقة هذا المشروب لذيذ، وله طعم فريد جدأً كونه يجمع ما بين 3 مكونات تعتبر من التوابل القوية.
وبعد التجربة، زنت نفسي، ووجدت أن بعد 7 ايام فقدت 4 كيلوغرامات من وزني، وأحسست بأن كرشي خفّ كثيراً.
سأكمل هذه الحمية لمدّة أسبوع آخر، لأرى إن كنت سأخفف أكثر من وزني، أو سأثبت على الوزن الجديد المكتسب.

 

للقصة تتمة أخرى.

 

 

أضف تعليقا