دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان المبارك 2020

شهر رمضان هو شهر الخير والنعم والمغفرة والرحمة، وفيه نزل القرآن الكريم، وفيه ليلة خير من ألف شهر، ومن فضائله أن أبواب الجنة تفتّح فيه، وتُغلق أبواب النار، وتُكبّل الشياطين، ومن قامه إيماناً واحتساباً، غُفر له ما تقدّم من ذنبه، والدعاء فيه مستجاب، فقد جاء في القرآن الكريم بعد ذكر آيات الصيام قوله تبارك وتعالى: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ.

إن الدعاء عبادة عظيمة، أمرنا الله بها، ووعدنا بالإجابة، ورمضان من أفضل الأوقات التي يُستجاب فيها الدعاء. "الجميلة" ستقدم لكم أهم الأدعية التى يتم تناولها في أيام شهر رمضان المبارك كما ورد فى سنة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.

 

دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان 2020 المبارك

رمضان 2020

أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين .

اللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ، واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ.
 

اقرئي أيضاً:

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان وثواب هذا الدعاء

دعاء قبل الافطار وبعد الإفطار في رمضان

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان وثواب هذا الدعاء

 

أضف تعليقا
المزيد من أدعية وفتاوى رمضان