أسرار الابتسامة البيضاء بين يديكِ

سواء كانت الأطعمة غير الصحيّة أو المشروبات الغازيّة هي سبب اصفرار أسنانكِ وفقدانها لونها الأبيض الناصع أو كان ذلك نتيجة الأدوية أو الفلوريد الزائد أو التقدّم في العمر، فهنالك دائماً الكثير ممّا يمكنكِ فعله لاستعادة أسنانكِ البيضاء التي تجمّل من ابتسامتكِ يوماً بعد يوم، وتعيد لكِ ثقتكِ بنفسكِ لتكشفي عن أسنانك مع كلّ ابتسامة جديدة.

6 علاجات سهلة وبسيطة وغير مكلفة لا تتطلب منكِ سوى دقيقتين لتستمتعي بابتسامة بيضاء لا مثيل لها.

قشر اللّيمون

جرّبي فرك أسنانكِ كلّ صباح بقليل من قشر اللّيمون للتخلّص من الرائحة الكريهة وتنظيفها من كلّ البقايا العالقة على سطحها. استخدمي الجهة الصفراء من قشر اللّيمون ثمّ القشر الأبيض الباطنيّ. ستشعرين بالفرق من أوّل استخدام للقشر.

قشر البرتقال

الطريقة نفسها التي تستخدمين بها قشر اللّيمون، يمكنكِ اعتمادها مع قشر البرتقال لتطهير الفم واستهداف الطبقة الصفراء التي تغطّي الأسنان.

بيكربونات الصودا

للتخلّص من اصفرار الأسنان، ضعي القليل جدّاً من الماء بعض بودرة مسحوق الصودا البيضاء، وافركي أسنانكِ جيّداً ثمّ مضمضي فمكِ بمزيد من الماء للتخلّص من بقايا المزيج داخل فمكِ والحصول على ابتسامة أكثر بياضاً.

الفحم

أجل، يمكنكِ استخدام الفحم الأسود وفرك أسنانك به لتسريع تبيضها، له تأثير قويّ وسريع إذ يعمل الكربون الموجود في الفحم على إزالة الترسّبات الموجودة على سطح الأسنان .

الفراولة

اتّفق خبراء العناية مؤخّراً أنّ الفراولة من أكثر المكوّنات الطبيعيّة قوّة في تبييض الأسنان، لما تحتويه من مادّة الفلورايد، إذْ يمكنكِ فرك أسنانكِ بسحق حبّة أو حبّتين من الفراولة وفركها بواسطة الفرشاة كبديل طبيعيّ لمعجون الأسنان.

قشر الموز

يحتوي قشر الموز أيضاً على الكثير من المعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم التي تعمل على تبييض الأسنان. يمكنكِ فرك الأسنان بها لمدّة دقيقة أو دقيقتين .

ومن العادات الصحيّة الأخرى التي تدعم نظافة فمكِ، تنظيف اللّسان.

احرصي على كشط اللّسان بشكل منتظم للتخلّص من كلّ أنواع البكتيريا باستخدام مكشطة اللّسان، مع ضرورة اختيار معجون الأسنان الجيّد لمعالجة مشاكل اللثّة والأسنان.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة