اسرار الصحة يكشفها تشنج عضلات الجسم 

يمكن كشف اسرار الصحة من خلال بعض الاوجاع التي تتم المعاناة منها بين الحين والآخر. وفي هذا السياق تدل التشنجات العضلية التي يتم الشعور بها في مناطق الجسم المختلفة على بعض الامراض. وهذه ابرز اسرار الصحة التي يمكن ان تكشفها تلك التشنجات بحسب المنطقة التي تصيبها. 

 

اسرار الصحة من خلال تشنج العضلات 

 

 

 

 اسرار الصحة يكشفها تشنج عضلات الجسم 

 

اقرئي ايضا: 

اسرار الصحة تكشفها أطعمة التسلية المفضلة خلال الحجر 


يكشف تشنج العضلات في مناطق الجسم المختلفة العديد من المشاكل الصحية والامراض. ويمكن معرفة بعضها من دون الذهاب الى الطبيب فيما يحتاج بعضها الآخر الى التشخيص الطبي. 


1    عضلات الظهر
يدل هذا على التعرض لإصابة بسبب القيام بجهد كبير وحمل اشياء ثقيلة وتكرار حركة معينة لوقت طويل. ومن اجل التخلص من هذا الوجع يجب الخلود الى الراحة او اللجوء الى مساعدة معالج فيزيائي. 


2    تشنج عضلات الرقبة والظهر اثناء العطس او السعال 
يدل هذا على احتمال المعاناة من مشكلة ديسك الرقبة او الظهر وخصوصاً في حال استمرت الحالة لمدة تزيد على 3 ايام. ومن الممكن ان ينتقل الوجع الى الفخذ مع الشعور بوخز وتخدر. وفي هذه الحالة يجب زيارة الطبيب. 

 

 

 اسرار الصحة يكشفها تشنج عضلات الجسم 

 


3    تشنج عضلات احد الفخذين
يمكن ان ينتج هذا عن تجمع الصفائح الدموية في الاوردة وخصوصاً في منطقتي الفخذ والساقين. وهذا يسبب الالم ونمو الوبر على اصابع القدمين. ولعلاج المشكلة يجب الخضوع لفحوصات الدم. 

 

 اسرار الصحة يكشفها تشنج عضلات الجسم 

اقرئي أيضاً: اسرار الصحة يكشفها سببب اضطرابات النوم

 


4    تشنج اسفل الظهر 
يحدث هذا احياناً عند الاستيقاظ من النوم حيث يتم الشعور بالالم اثناء النهوض من الفراش. وقد يكون السبب اعتماد وضعية نوم غير مناسبة. وفي هذه الحالة يجب اولاً الحرص على تدليك المنطقة مكان الالم جيداً.   

 اسرار الصحة يكشفها تشنج عضلات الجسم 

 


5    تشنج عضلات الذراعين واليدين 
من اسرار الصحة التي يكشفها هذا التشنج الجمود في العضلات الناتج عن الجلوس لمدة طويلة مع التكرار المستمر لحركة ما. وهو ما يحدث غالباً أثناء العمل واستخدام الكومبيوتر لساعات طويلة. ويمكن التخلص من الالم والتشنج من خلال القيام ببعض التمارين السريعة او تدليك منطقة التشنج بقطعة من الثلج. 

طريقة كشف اسرار الصحة


6    تشنج في معظم عضلات الجسم 
في هذه الحالة قد يتم تشخيص المعاناة من نقص في بعض المغذيات مثل الكالسيوم والمغنيزيوم والصوديوم والبوتاسيوم. وللحد من ذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع التركيز على اللبن الزبادي الطبيعي والموز وتناول المتممات الغذائية. 


7    تشنج الساقين 
يمكن ان يعني هذا حدوث الحمل. وينصح بطي الكاحل قليلاً بين الحين والآخر لأن هذا يساعد العضل على الاسترخاء. كما يمكن ان تنتج هذه المشكلة عن القيام بجهد ما بطريقة مبالغ فيها. 

 اسرار الصحة يكشفها تشنج عضلات الجسم 


8    تشنج الجفنين 
يمكن كشف اسرار الصحة من خلال التشنج في الجفنين. وهذا قد ينتج عن اسباب منها التعب على مستوى البصر او تناول كمية كبيرة من المشروبات الغنية بالكافيين او التهيج في العينين. وفي حال لم تزل الاعراض خلال وقت قصير يجب استشارة الطبيب، علماً ان هذه المشكلة قد تكون وراثية. 

 

 اسرار الصحة يكشفها تشنج عضلات الجسم 

 

 

9    تشنج عام بسبب الجفاف 
يحدث هذا احياناً لدى الاشخاص الذي لا يتناولون كمية كبيرة من الماء. ومن اجل الحد من الشعور بالانزعاج يجب الحرص على شرب كوب مرة كل 10 الى 20 دقيقة وخصوصاً في حال ممارسة التمارين الرياضية لمدة 45 الى 60 دقيقة في مكان حار. ويعتبر الجفاف من اهم اسرار الصحة التي تكشفها المعاناة من التشنج العام في الجسم.

   
 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية