• إن لاقيتها صدفة أو شاهدت إحدى صورها، فلن تخمّني أبداً أنها بعمر والدتك. بل قد تشعرين ربما انك أكبر منها في السن. هذه السيدة هي كاورو ساكامورا Kaoru Sakamura، الفائزة بلقب ملكة جمال مسابقة ما فوق 35 عاما لعام 2019، التي تقام سنويا في اليابان احتفالا بشباب السيدات فوق سن عارضات الأزياء وعالم الموضة. 
    تعرفي إلى نصائحها في هذا الفيديو كيف حافظت على جمالها.

     

    نصائح كاورو ساكامورا الخمسينية في الحفاظ على شباب بشرتها:


    1-    ممارسة الرياضة يوميا لشد الجلد ولتجنب ترهله الذي يفضح عمر السيدة الحقيقي.
    2-    مساج الوجه: استعمال "جايد رولر" يوميا قبل النوم، وهي أداة يابانية تستخدم لتدليك الوجه، وتحارب التجاعيد وخطوط البشرة.
    3-    تطبيق أنظمة عناية  كريمات أساسها فيتامينات C وE على البشرة.
    4-    تطبيق ماسكات طبيعية مكونة من أعشاب البحر والجينسينغ ومسحوق اللؤلؤ، وهي المكوّنات الأساسية التي تلجأ إليها السيدات في اليابان والصين لإطالة فترة شبابهنّ.
    5-    الابتعاد عن الشمس باستعمال مظلة او قبعة أو بالبقاء في الظل، ومن الافضل تجنّب الشمس بكل الطرق المتاحة، لما لها من تأثير في إظهار البقع وعلامات الشيخوخة على الجلد.
    6-    النظام الغذائي: يعتمد المطبخ الياباني على أعشاب البحر، ويستخدمها في أطباقه إلى جانب الأسماك. إنّ أعشاب البحر غنية بالأميغا 3 الذي يحارب آثار الشيخوخة والتجاعيد.
      

    قناع شاي الماتشا وطحلب كلوريلا الياباني لمكافحة التجاعيد


    بالإضافة إلى أسرار كاورو ساكامورا الجمالية، يمكنك تناول شاي الماتشا المعروف بخصائصه المقاومة للتجاعيد. كما يعمل تنقية البشرة والقضاء على السموم، ويساعد على تجدّد الخلايا وانقسامها، وبالتالي فهو مقاوم لشيخوخة البشرة.

    مكوّنات قناع شاي الماتشا:
    - ملعقة من شاي الماتشا وهو شاي أخضر مسحوق بشكلٍ دقيق.
    - ملعقة من مسحوق كلوريلا Chlorella.
    - ماء نقيّ

    إنّ مسحوق الكلوريلا متوفّر في محالّ العطارة، هو طحلب صغير جدّاً يعدّ من أقدم النباتات على وجه الأرض وهو واحد من الأطعمة الغنيّة بالأحماض الأمينيّة، البروتين، الأنزيمات، الفيتامينات، المعادن والكربوهيدرات، يعمل هذا النبات أو الطحلب على مقاومة الشيخوخة ومن ثمّ يمنح البشرة الشباب والنقاء.
    طريقة تحضير القناع:
    في وعاء عميق يخلط شاي الماتشا مع الكلوريلا، ثمّ يضاف لهما الماء قطرة قطرة، حتى يتكوّن مزيج متماسك يشبه قوام الحنّاء. يطبّق المزيج على الوجه والعنق الذي يتعرّض للترهّل قبل الوجه. يترك القناع على البشرة لمدّة 15 دقيقة حتى يجفّ تماماً، ثمّ يزال بالماء الفاتر. ينصح بتكرار القناع عدّة مرّات، بالرغم من أنّ النتيجة تظهر من المرّة الأولى.
     

    أضف تعليقا