فى رمضان.. حيل للتحكم فى شهيتك وتحسين المزاج

يعاني الكثيرون باضطراب الشراهة أثناء تناول الطعام فترة الحجر المنزلي، ويزداد الأمر سوءاً مع بدء دخول رمضان ومخاوف الكثيرين من اكتساب المزيد من الكيلوجرامات الزائدة، بسبب قلة الحركة وعادات التغذية السيئة، إليك كيفية التحكم في شراهتك في تلك الفترة.
 

 

اقرئي ايضا : المزيد من الخضار لتوهج جمالك في رمضان

 

اجلسي وقيمي
 

 

 

 

 

السبب الرئيسي وراء الإفراط في تناول الطعام. هل هو الإجهاد أم الملل أم الجوع؟ ثم حاولي التعامل بشكل منفصل مع جميع المواقف التي تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.
 

 

تجنبي الإغراءات
 

 

إن المظهر المرئي للمطبخ، حيث إن الطعام المغري في الأفق مثل الحلوى أو ملفات تعريف الارتباط أو رقائق البطاطس يجعلك تغوصين أكثر. احتفظي بهذه المواد الغذائية، بعيداً عن الأنظار أو في الواقع، وتجنبي شراءها على الإطلاق.

 

 


 

 

 

قومي بإعداد جدول للوجبات:
 

 

إذا كنت قد تناولت 3-4 وجبات يومياً، حافظي على نفس العادة في رمضان يمكنك تقسيم الإفطار على مرحلتين والسحور على مرحلتين.

 

 


 

 

 

استمري في الحركة:
 

 

احرصي على الحركة أو ممارسة رياضة المشي، ويمكنك الاستعانة بجهاز رياضي في المنزل، بجانب ممارسة بعض الرياضات مثل اليوجا أو التأمل أو بعض التمارين البسيطة في المنزل. المحافظة على نشاطك سيساعدك على تعزيز مزاجك ومحاربة الإجهاد.

 

 


 

 

 

حافظي على رطوبة جسمك:
 

 

أفضل طريقة للحفاظ على صحتك طوال فترة الحجر المنزلي وتزامن رمضان مع تلك الفترة تناول كمية كافية من الماء، وإبقاء جسمك رطباً بتناول كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور، سيحافظ هذا على مزاجك ومستويات الطاقة.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان