طريقة فرد الشعر طبيعياً خلا فترة الحجر المنزلي

يمكن فرد الشعر طبيعياً بطرق مختلفة. فهذا يحد من تأثير اداوت التصفيف الحراري عليه ومن جفافه وتقصفه وتساقطه. ولها ينصح بالاعتماد على مكونات يمكن توفيرها في المنزل مثل بودرة قشر البرتقال. فمن السهل تحضيرها واستخدامها من اجل فرد الشعر طبيعياً خلال فترة الحجر المنزلي.

 

وصفة بودرة البرتقال لفرد الشعر طبيعياً 

 

طريقة فرد الشعر طبيعياً

 

من اجل فرد الشعر طبيعياً من المفيد تحضير وصفات تحتوي على بودرة البرتقال. فهي تساعد على علاج الشعر الباهت والمتعب والخشن والضعيف. كما انها تحفز دورة فروة الرأس الدموية وتعيد الى الخصلات صحتها ولمعانها ونعومتها وتمنحها رائحة مميزة. لكن الافضل عدم المبالغة في استخدامها في حال عدم الرغبة في تحول لون الشعر الى برتقالي. 

 

الطريقة الاولى 

 

 

 طريقة فرد الشعر طبيعياً

 

المقادير

قشور 12 حبة برتقال 

 

الخطوات 


1 تغسل القشور جيداً لتخليصها من كل الاوساخ وآثار الغبار التي تعلق بها. والافضل استعمال فرشاة ناعمة نظيفة لهذه الغاية. 
2   تترك في الهواء الطلق لمدة 20 دقيقة. 

 

طريقة فرد الشعر طبيعياً

 

اقرئي أيضاً: 

اقوى خلطات ترطيب وفرد الشعر الجاف للمحجبات


3 توضع القشور بعد ذلك في وعاء وتوضع في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة او الى ان تجف تماماً. 
4 اخيراً يتم طحنها جيداً حتى تتحول الى بودرة. توضع بعد هذا في مصفاة ذات ثقوب صغيرة من اجل تنقيتها من البقايا الكبيرة والقاسية. 

استخدامات بودرة البرتقال للشعر 


يمكن استخدام هذه البودرة من اجل فرد الشعر طبيعياً ولعلاج بعض المشاكل التي يعاني منها. 
1 يمكن اضافة القليل منها الى اي ماسك للعناية بالشعر مثل الحنة او الصبغة النباتية. ويمكن تذويبها في كمية مناسبة من الماء الفاتر لتصبح جاهزة للاستخدام. 

طريقة فرد الشعر طبيعياً


2 ينصح ايضاً بالاعتماد على هذه البودرة كبديل للشامبو العادي. وهي تشكل في هذه الحالة شامبو جافاً يعمل على امتصاص زهم فروة الرأس ويمنح الشعر البريق والنعومة ويخلصه من التجعد. في هذه الحالة يكفي تطبيق القليل منها على الجذور مع التدليك اللطيف بواسطة اطراف الاصابع. وبعد بضع دقائق يتم تسريح الشعر بواسطة المشط لإزالة البقايا. 
3 من المفيد الاعتماد على بودرة قشر البرتقال ايضاً من خلال اضافتها الى القليل من الماء لتدليك فروة الرأس. وبهذه الطريقة يتم الحصول على منتج يعمل على فرد الشعر طبيعياً في المنزل ومن دون الحاجة الى استخدام ادوات التصفيف الحرارية بشكل متكرر. 
 

طريقة فرد الشعر طبيعياً

أضف تعليقا