اعتني بصحّتكِ قبل الزفاف بهذه الطرق

تخطّطين لزفافكِ هذا الشتاء؟ ولكنّكِ تخافين ممّا يحمله هذا الفصل من احتمال الإصابة بالزكام أو الإنفلونزا، ما يجعلكِ قلقةً من الحفاظ على صحّتكِ ليومكِ الخاصّ، لذلك إليكِ بعض النصائح البسيطة للحفاظ على صحّتكِ حتى موعد الزفاف:
النوم:
إنّ الإجهاد والقلق خلال الأسابيع السابقة للزفاف قد يؤدّيان إلى زيادة أرقكِ الليليّ، لكنّ الأبحاث تشير إلى أنّ الحصول على نومٍ كافٍ يساعد على تقوية جهاز المناعة، دون أن نذكّركِ كيف سيكون شعوركِ وشكلكِ أفضل عند حصولكِ على ثماني ساعات من النوم على الأقلّ.
الطعام الصحيّ:
اتّبعي نظاماً غذائيّاً غنيّاً بالبروتينات والحبوب الكاملة بالإضافة إلى الخضراوات والفواكه والتي تساعد جميعها في درء المرض. احصلي على كافّة الأغذية التي تبعد عنك نزلات البرد والأنفلونزا.
اغسلي يديكِ:
إنّ الجراثيم تنتقل بسهولة عبر مقابض الأبواب، أزرار الحاسوب، أطراف الدرج الكهربائيّ، والكثير من الأمور التي من الممكن أن تلامسيها بشكلٍ يوميّ، لذلك عليكِ غسل يديكِ على الأقلّ خمس مرّات يوميّاً بالماء الساخن والصابون لتخفيف الإصابة بالأمراض حتى 45%. تأكّدي بأن تستمري بالغسيل لعشرين ثانية على الأقلّ، وتجنّبي لمس عينيكِ، أنفكِ وفمكِ.
اشربي الشاي الأخضر:
تظهر الأبحاث بأنّ الشاي الأخضر يقوّي الجهاز المناعيّ، والأفضل أن تضيفي إليه اللّيمون أو العسل، فاللّيمون يخفّف من المخاط، في حين يعمل العسل كمضادّ للبكتيريا.
استخدمي المكمّلات الغذائيّة:
حتى وإنْ حصلتِ على النظام الغذائيّ الصحيّ، أعطي جسدكِ دفعة مساعدة بإضافة المكمّلات الغذائيّة لروتينكِ اليوميّ خلال الأوقات المجهدة والضغط كالتحضير للزفاف، فإنّ الفيتامينات A و C يعملان للوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد.
الراحة:
أظهرت الدراسات بأنّ الإجهاد والتوتر قد يفرزان هرموناً يعيق النظام المناعيّ في الجسم عن العمل بشكل لائق. لذلك ابحثي عن طريقة للراحة، كصفوف اليوغا، أو الحصول على مساجات، أو التأمل.
امسحي كلّ شيء:
أيّ سطح يحيط بكِ قومي بمسحه كلّما تذكّرتِ، أزرار الحاسوب، مقابض الأبواب، الهاتف الجوّال، أيّ شيء عليكِ أن تنظّفيه دوماً وتمسيحه على الأقلّ مرّة أسبوعيّاً. فالجراثيم تستطيع العيش على هذه الأسطح لحواليّ 48 ساعة.

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية