test

العود الهندي أوالقسط الهندي من النباتات المشهورة ، وهو يدخل في تركيبة الكثير من المنتجات التي تعنى بالصحة. وللعود الهندي فوائد جمالية للبشرة والشعر في آن. إذ يساعد على منح البشرة النضارة والنقاء كما يعمل على ترطيبها.

 

العود الهندي للبشرة

للبشرة الدهنية: يعمل على إزالة طبقة الدهون كغسول للبشرة أو قناع ولكن يفضل أن تكون البشرة نقية من دون وجود أي حبوب بالوجه منعاً لحدوث تعارض.

- للبشرة الحساسة: لابد من الحذر ولكن يستخدم القسط الهندي لنقاء البشرة أيضاً مادام البشرة لا توجد بها مرض جلدي.

- للأمراض الجلدية: يستخدم القسط الهندي كعلاج طبيعي لعديد من الأمراض الجلدية ومنها الخراج، الأكزيما و الحروق الخفيفة عن طريق عمل مطحون القسط الهندي كزيت موضعي على المرض الجلدي.

لعلاج الحروق امزجيه مع عسل النحل والماء وتدهن به البشرة، ويمكن استخدامه في علاج الحروق والالتهابات فهو يقي البشرة من التعرُّض لهذه المشكلات، كما أنَّه يخلصها من الكلف ويزيل الهالات السوداء المحيطة بالعينين، ويزيل البقع الداكنة في الأماكن الحسَّاسة من البشرة ويبطئ من ظهور علامات الشيخوخة، ويطهر الجلد من الجراثيم ويقيه من العدوى

 

.

 

طريقة الإستخدام:

تطحن جذور القسط الهندى حتى تصبح مثل البودرة، ثم يأخذ ملعقتان منه وتخلط مع ملعقة من زيت الزيتون أو العسل (يفضل زيت الزيتون) أو الماء الدافيء، ونبدأ باستخدام قطعة ملابس نظيفة أو قطن وغمسها بالعجينة،  ثم توضع العجينة على الجلد المصاب كدهان موضعي، وتغسل بعد عشر دقائق وتكرر مره كل شهر.

 

إقرئي أيضاً:

 خلطات طبيعية لتهدئة البشرة الحساسة

علاج البشرة الدهنية في 3 نصائح أساسية

البشرة الجافة وعلاجها

 

العود الهندي لشعر لامع وصحي

 

ـ يعمل القسط الهندي على التخلص من المشكلات التي تصيب الشعر من خلال تقويته من الجذور ليمنعه من التساقط ويقويه حتى أطرافه كل ما عليك فعله هو استعمال 3 ملاعق كبيرة من القسط المطحون وخلطه بزيت الزيتون. ضعيه قبل الاستحمام لمدَّة 20 دقيقة واحصلي على شعر لامع وقوي.

ـ استعمال ملعقتين من العسل مع القسط الهندي يحافظ على نسبة ترطيب الفروة ويجعلها صحيَّة يوماً بعد يوم. تألقي بشعر جميل ومفعم بالحيويَّة من خلال استعمال هذه النبتة مرَّة واحدة كل أسبوعين.

 

ـ للشعر الدهني فإنَّ القسط الهندي هو الحل الطبيعي الأفضل الذي يعمل على تعديل نسبة إفراز الدهون وبالتالي تحصلين على شعر غني ونظيف. يمكنك استخدام هذا الماسك الطبيعي لتحصلي على النتائج التي تريدينها اهرسي فاكهة الأفوكادو وأضيفي 3 ملاعق كبيرة من القسط الهندي. اخلطي المكونات جيداً وأضيفي زيت الزيتون حتى تصبح الخلطة متماسكة.

 

اقرئي أيضاً وصفات هندية لنمو الشعر

أضف تعليقا