• مسام واسعة، لمعان، سحنة باهتة، رؤوس سوداء، بثور،... مشاكل كثيرة تواجهها البشرة الدهنية. لكن، لا داعي للخوف! إليك هذه الحيل التي يمكنك اللجوء إليها من أجل وضع حدّ لهذه المعاناة. كما ونمدّك بفيديو حول كيفية تحضير وصفة ماسك طبيعي لشدّ البشرة الدهنية، وتصغير المسام فيها... 


    1-    نظفي البشرة
    القاعدة الذهبية: لكي تحدّي من ظهور البثور والرؤوس السوداء، نظفي بشرة وجهك بعناية في الصباح كما في المساء. إبدئي هذه العملية بإزالة المكياج لكي تمنعي انسداد المسام وتدعي بشرتك تتنفس. بعد ذلك، إغسلي وجهك بمنظف خاص. وأخيراً، ضعي اللوشن المنقّي. كذلك من الأفضل أن تطبقي قناعاً يحتوي على الطين مرة أسبوعياً.

    2-    رطبي البشرة
    لا للأفكار المسبقة! حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب. فلا تنسي أن تفعلي ذلك يومياً، في الصباح والمساء. إلجئي لذلك إلى كريم لا يحتوي على مكونات دهنية ليمنحها مظهراً غير لامع.

    3-    قشّري البشرة
    اختاري المقشر المناسب وقومي بتقشير بشرتك مرة أسبوعياً لأن هذه العملية هي حليفتها. لكن انتبهي، فبشرتك حساسة جداً. 

    4-    لا تلمسي بشرتك 
    نعم، لا تلمسي البثور بالرغم من أنك تتوقين إلى ذلك. ففي حال لمسك إياها سيصبح الوضع أكثر سوءًا. لماذا؟ أولاً لأن هذا يعزز التهابها ويجعلها أكثر ظهوراً. ثانياً، لأن هذا يسبب الجروح.

    5-    إنتبهي إلى نظامك الغذائي
    احرصي على تحقيق التوازن في نظامك الغذائي. تجنبي قدر الإمكان الأطعمة المقلية وتلك التي تحتوي على الدهون والمشروبات الغازية لأنها من أبرز أعداء بشرتك الجميلة. ولا تنسي أن تشربي 1.5 ليتراً من الماء على الأقل يومياً ولا شك في أن بشرتك ستشكرك.


    6-    ودّعي كريم الأساس ذا التركيبة الكثيفة
    من الناحية الجمالية سيبدو وجهك وكأنه مغطى بقناع، إذا استخدمت كريم الأساس ذا التركيبة الكثيفة. ومن الناحية الصحية فإن هذا النوع من المستحضرات يخنق بشرتك ويسدّ مسامها. إذاً، اختاري كريمات الأساس ذات الطبيعة السائلة والخفيفة. وتذكري: ثمة أنواع مخصصة للبشرة الدهنية.

    7-     اعتمدي المكياج الخفيف
    ليس عليك أن تثقلي بشرتك الدهنية بالمستحضرات. لذا، اعتمدي على القليل من البودرة والبلاش وتجنبي كل ما من شأنه أن يسيل مع مرور الوقت.


    8-    تجنبي التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس
    حين تذهبين في عطلة تكتسبين لون بشرة برونزياً. لكن ما أن تعودي إلى المنزل حتى تهاجم البثور وجهك. إذاً، إحمي بشرتك من مضار الأشعة الدافئة. استخدمي يومياً مستحضرات تحتوي على درجة حماية تراوح بين 15 و20 SPF.

    9-    استشيري اختصاصي الجلد
    الضغط النفسي والعادات الغذائية السيئة والعناية الخاطئة قد تسبب مشاكل البشرة. إلا أن ظهور البثور قد يرتبط مثلاً باضطرابات هرمونية وفي هذه الحالة، من الأفضل أن تستشيري الاختصاصي الذي سيصف لك العلاج المناسب.

    10-    إطلعي على مكونات الكريمات والمستحضرات
    عليك أن تطلعي على ما تحتويه مستحضرات البشرة والمكياج التي تشترينها لكي تختاري تلك التي تناسب نوع بشرتك. فالمنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك المضاد للالتهابات وعلى الماء الحرارية المهدئة تلائم بشرتك.


    بالفيديو وصفة شدّ الوجه للبشرة الدهنية


    إذا أردت عمل ماسك طبيعيّ لشدّ البشرة الدهنية، حضّري زلال بيضة واحدة، والقليل من عصير الليمون. يعمل البروتين في زلال البيض على شد البشرة ويخفف من افراز الزيوت الزائدة ويصغر المسام. أما الليمون فيحتوي على فيتامين سي الذي يحارب الجذور الحرّة وينظف الوجه من الاوساخ داخل الخلايا...
     

    أضف تعليقا