العالم يشيد بإجراءات السعودية الاستباقية لتصدي فيروس كورونا

أظهرت السعودية حرصها على أمن وسلامة الوطن والمواطنين والمقيمين فيها، وقدرة الشعب والهيئات والتقنيات والإمكانات، وكذلك القدرات والمقدرات التي تمتلكها السعودية للتصدي للأوبئة والكوارث وغيرها. حيث أشاد العالم بالإجراءات الوقائية والتدابير والقرارات الإستباقية التي اتخذت وما زالت مستمرة في السعودية لمكافحة انتشار فيروس كورونا – كوفيد 19 ومن أبرزها:

 

العالم يشيد بإجراءات السعودية الاستباقية لتصدي فيروس كورونا

السعودية

نصائح مهمة للوقاية من أضرار عبث الأطفال في المنزل

السعودية

قدم الدفاع المدني عبر حسابه بتويتر نصائح مهمة للوقاية من أضرار عبث الأطفال في المنزل. وشدد الدفاع المدني على ضرورة عدم ترك مصادر الحريق في متناول الأطفال، مع التأكد من وقايتهم من الأسباب المؤدية إلى الاحتجاز. كما يجب توعية وتثقيف الأطفال بشأن مخاطر العبث، وإبعاد الأجهزة الكهربائية كالمكواة عن متناولهم، وأيضًا تأمين الموقد وفحص الغاز بشكل دوري. بالإضافة إلى ذلك، يجب التأكد من وجود وسائل السلامة كأجهزة الإنذار وطفايات الحريق، مع تغطية مقابس الكهرباء والتأكد من سلامة الأسلاك الكهربائية، وأخيرًا عدم ترك المواد الكيميائية في أماكن قريبة من متناول الأطفال .


اقرئي أيضاً: 

السعودية تكثف جهودها الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا

 

تكثيف الأمانات والبلديات بمختلف مناطق ومحافظات السعودية أعمال صيانة المدن بهدف توفير بيئة صحية وآمنة  للحد من انتشار فيروس كورونا

السعودية

عززت البلديات من جهودها المستمرة في الرقابة على العاملين في المنشآت الغذائية ومحال الصحة العامة انطلاقًا من مسؤوليتها في تأمين سلامة الغذاء للمجتمع، وذلك لضمان الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن هذه الأنشطة، واتباع الممارسات الغذائية الصحية الجيدة. وضمن الإجراءات الوقائية التي تنفذها وزارة الشؤون البلدية والقروية، يتم تنفيذ حملات تفتيشية وجولات رقابية يومية على المحال التجارية والأسواق المركزية، وذلك للتأكد من سلامة العاملين، واتباعهم الإرشادات والممارسات الصحية المطلوبة، وتطبيق العقوبات بحدها الأعلى على المخالفين.

إذ تم تنفيذ 325 ألف جولة إصحاح بيئي في المدن كافة، وتعقيم وتطهير الشوارع الرئيسة والطرقات وأسواق النفع العام والمرافق العامة والحيوية التي يرتادها المواطن والمقيم بشكل يومي، إضافة لأعمال النظافة المتواصلة على مدار الساعة. وتقدم البلديات للمستفيدين خدمات عدة، يمكنهم الحصول عليها وإنجازها من منازلهم دون الحاجة إلى مراجعة البلدية، وذلك كإجراء احترازي في مواجهة انتشار الجائحة.

 

 

أمانة الطائف تطهّر وتعقّم 3900 موقع و50 فرقةً بالميدان

السعودية

طهّرت وعقّمت أمانة الطائف أكثر من 3900 موقع بالطائف خلال أسبوعين، شملت أحياء وسط وشمال وغرب وشرق وجنوب الطائف والشوارع الرئيسية والفرعية، وما زال العمل مستمراً بالبرنامج. وأوضحت أمانة الطائف أن فرق العمل الميدانية، والتي تجاوز عددها 50 فرقة باشرت مهامها في تعقيم ورش وتطهير الشوارع والأحياء والأسواق، حيث عملت على مدار الساعة بتقسيم أحياء الطائف ومراعاة عوامل مختلفة منها الكثافة السكانية ونسب الارتياد، كما خصصت برنامجاً فرعياً لرشّ وتعقيم الشوارع بأوقات منع التجول، وقامت الفرق برش وتعقيم حاويات النفايات عقب تفريغها مع تخريش وتطهير أسفل الحاويات. وخصصت الأمانة برنامجاً دورياً لرشّ وتعقيم سوق الخضار والفواكه المركزي؛ نظراً للإقبال المستمر على السوق، ووضعت برنامجاً مماثلاً لأسواق النفع العام مثل سوق المسترجعات وسوق الأنعام والطيور والمسلخ النموذجي. وبيّنت الأمانة أنها خصصت أكثر من ٢٠٠٠ مشرف وعامل ميداني؛ لتنفيذ أعمال الرش والتعقيم وتفريغ حاويات النفايات والحفاظ على البيئة والصحة العامة.

 

أمانة المدينة المنورة تبدأ في توزيع أكثر من 10 آلاف عبوة تعقيم اليدين

السعودية

بدأت أمانة منطقة المدينة المنورة اليوم، توزيع أكثر من 10 آلاف عبوة الجل المعقم الذي أنتجته في مختبراتها؛ لتوزيعه على المواطنين والمقيمين ومنسوبي القطاعات الأمنية والخدمية.ويذكر أن أمانة المنطقة ممثلة بإدارة البحوث والمختبرات البيئية حصلت مؤخراً على موافقة هيئة الغذاء والدواء على تصنيع "الجل" الخاص بتعقيم اليدين.


اقرئي أيضاً:

وزارة الصحة السعودية تنشر مقطع فيديو توعويًا ضمن حملة "عاذرينكم"
أضف تعليقا