المزيد من الإجراءات الاحترازية في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

إن ما قدّمته حكومة خادم الحرمين الشريفين من خطط  احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد Covidd-19، وما زالت تقدّمه لغاية هذه اللحظات، أسهمت في حماية المواطنين والمقيمين من خطر انتشار عدوى كورونا، مما يعدّ تحديًا كبيرًا أمام هذه الجائحة.

 

السعودية في المزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا- كوفيد 19

السعودية

 

أمير القصيم يدشّن مبادرة نهر العطاء



السعودية

تهدف المبادرة إلى تخفيف الآثار الاقتصادية والاجتماعية السلبية المترتبة لجائحة فيروس كورونا- كوفيد 19 على بعض الأسر والأفراد وأصحاب المشاريع الصغيرة، وذلك وفق آلية محدّدة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالمنطقة ولجان التنمية الاجتماعية ورابطة التطوّع بالمنطقة ومجلس شباب القصيم ومجلس فتيات القصيم.

 

"البيئة" تنجز 147.28 ألف عملية إلكترونية عن بعد في 11 يومًا

السعودية

أنجزت وزارة البيئة والمياه والزراعة، نحو 147.28 عملية إلكترونية لتقديم الخدمات للمستفيدين ومنسوبي الوزارة منذ بدء تطبيق العمل "عن بعد"، خلال الفترة من الاثنين 21 رجب حتى الخميس 2 شعبان 1441هـ، وذلك استمراراً لتقديم الخدمات رقميًا ضمن الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السعودية؛ للحدّ من انتشار فيروس كورونا- كوفيد 19 المستجد.

السعودية

وأكدّت الوزارة، أن جميع منصاتها الإلكترونية جاهزة لتقديم الخدمات للمستفيدين في قطاعات منظومة البيئة والمياه والزراعة، حيث تتيح الخدمات المقدّمة استخراج وتجديد التراخيص، وطلب الخدمات المقدمة من الوزارة، كما وتمكّن المواطنين من إرسال أي استفسار أو بلاغ أو شكوى إلى جميع منسوبي الوزارة، مشيرة إلى أنها تعمل على إطلاق المزيد من الخدمات باستمرار للوصول إلى أتمتة كاملة لأعمال الوزارة في جميع القطاعات.

 

"حرصاً لسلامتنارقابة لصحة الجميع"

لتعزيز إجراءات الوقاية من كورونا- كوفيد 19، أطلق المجلس البلدي بالرياض مبادرة مجتمعية تهدف إلى نشر الوعي بين المواطنين والمقيمين بالإجراءات الاحترازية المثلى؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا- كوفيد 19، وتفعيل هذه المعرفة في الرقابة ومتابعة الإجراءات الاحترازية المتخذّة في الأماكن الحيوية التي تقدّم الخدمات الأساسية.

وفي السياق ذاته، أطلق بلدي الرياض مبادرته بالمشاركة في (كلنا مسؤول) مع الجهات المختصّة، حيث تضمنت المبادرة نشر أكثر من 100 رسالة توعوية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

 

"بقاءنا في منازلنا حماية لنا جميعًا"

السعودية

بثّت الهيئة الملكية بينبع، ممثلة في فرق مراقبة صحة البيئة، نصائح للمتسوقين من سكان مدينة ينبع الصناعية، طالبت بالاستفادة من التطبيقات الإلكترونية وخدمات توصيل المواد التموينية. وضرورة الحدّ من الخروج من المنزل للتسوّق، إلا للأمور الضرورية والملحة جدًا وفي أضيق الحدود. كما طالبت المتسوقين بالاستفادة من التطبيقات الإلكترونية الآمنة وخدمات توصيل المواد التموينية، وذلك لتقليل الاختلاط البشري، وكذلك فرصة انتقال عدوى فيروس كورونا- كوفيد 19، مؤكّدة ضرورة اتباع القاعدة الصحية التي تنصّ على: أن "بقاءنا في منازلنا حماية لنا جميعًا".

تعليم عسير يضع 18 مبنى مدرسيًّا تحت تصرّف وزارة الصحة

السعودية

وضعت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير 18 مبنى مدرسيًا، تحت تصرّف وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا- كوفيد 19.

 

تكثيف جهود رجال الأمن بمركز الضبط الأمني بالأفلاج لمنع انتشار فيروس كورونا- كوفيد 19

تكثيف جهود رجال الأمن بمركز الضبط الأمني بالأفلاج، لتطبيق قرار منع التنقل بين المناطق؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا- كوفيد 19.ويباشر مركز الضبط الأمني مهام أعماله الأمنية بشكل يومي بمتابعة من قائد دوريات أمن الطرق، العقيد عبدالله سعد آل حسين، ومتابعة ميدانية من مدير مركز الضبط الأمني بالأفلاج المقدم شجاع معدي آل سلطان، من خلال تواجد الكوادر الأمنية وتجهيزات التقنية الحديثة لرصد تحركات العابرين، والتأكد من نظامية التنقل وفق إجراءات منع الدخول والخروج من المدن المحددة بالأمر الملكي، والتي تضمّنت منع سكان تلك المناطق من الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، وذلك كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا- كوفيد 19 المستجد.

 

اقرئي المزيد:

أعراض كورونا الخطيرة.. وهؤلاء ليس لديهم أعراض

تعزيز الجهود الاحترازية والوقائية في السعودية لمنع انتشار كورونا

فيديو: الاعلامية السعودية تغريد الطاسان تعلن اصابتها وبناتها بالكورونا

أضف تعليقا