ماكياج العيون البنية على طريقة المدونة يلدا

يتّفق خبراء التجميل أنّ العيون البنيّة هي من أكثر العيون التي يليق بها الماكياج لأنّها تعكس ألوان الظلال eye shadow بشكل جميل. فإذا كنتِ عزيزتي القارئة صاحبة عينين بنيّتين، ننصحكِ ألّا تلجأي إلى العدسات اللّاصقة الملوّنة، لأنّ عينيكِ لا ينقصهما السحر ولا الجاذبيّة. فقط ننصحكِ أن تطبّقي ماكياج العيون المناسب لهما. ومدوّنة الموضة الكويتيّة يلدا غولشريفي تعرف جيّداً قيمة عينيها البنيّتين وتقوم بإبرازهما بالماكياج بالخطوات التالية:

تعتني يلدا بمحيط عينيها بوضع كريم مضادّ لأشعّة الشمس وكريم تبييض لإزالة الهالات السوداء.

تستعمل الكونسيلر المطابق للون بشرتها لإضفاء إشراقة على عينيها.

أسلوبها لتوسيع العينين يتلخّص بتركيب الرموش على الزاوية الخارجيّة للعين و رسم خطّ بالقلم الأبيض داخل الجفن السفليّ للعين. وبالقلم البنّي ترسم خطّاً رفيعاً جدّاً على حدود رموش الجفن الأسفل لنظرة أكثر جاذبيّة.

ترسم خطّاً رفيعاً من الآيلاينر المائيّ على حدود رموش الجفن الأعلى لتحدّد العين وتلجأ لرسمة الآيلاينر المجنّح لرفعهما.

تستعمل ألوان الظلال التي تليق بالعينين البنيّتين وهي البرونز، البنيّ، الفضيّ والذهبيّ المعدنيّ، الأخضر، البنفسجيّ، الورديّ وسائر الألوان الفاتحة.

إنّ المدى الواسع بين الجفن الأعلى والحاجب يسمح ليلدا بتعريض حاجبيها. فإذا كان المدى بين عينيكِ وحاجبيكِ ضيقاً فننصح بالحواجب الأقلّ عرضاً مع استعمال ظلال العيون العاجيّة لتوسيع المدى وإظهار لون العينين البنيّ الدافىء.

نصيحة أخيرة من يلدا هي ألّا يتمّ تفتيح الحاجبين أبداً لأنّ الحاجبين الداكنين يبرزان جمال العينين البنيّتين. أمّا إذا صبغتِ شعركِ باللّون الأشقر الفاتح، فلا مانع من تفتيحهما درجة واحدة فقط لكسر اللّون الأسود.

أضف تعليقا