هكذا تحترفين فن تكديس الاكسسوارات مثل الفاشينيتسا العربيات

على الرغم من القاعدة الشهيرة لمصممة الأزياء الأسطورة كوكو شانيل التي تقول أن على السيدة أن تزيل قطعة أكسسوارات واحدة من إطلالتها قبل خروجها من المنزل ، فإن هذه القاعدة اليوم لن تلقى رواجاً، خصوصاً مع صيحة المجوهرات الناعمة والمكدّسة فوق بعضها البعض. 

 


فكلّما زادت أساورك مع الساعة أو أطواقك وقلاداتك وخواتمك باتت إطلالتك أكثر شبابية وجرأة وفخامة، وهذا الأمر وجدناه رائجاً مع الفاشنيستا العربيات ومدوّنات الموضة اللواتي يحرصن على توثيق أسلوب حياتهن الفاخرة بصور تبدو أجمل مع مجموعة من المجوهرات المكدّسة على المعصم أو العنق أو أصابع اليد، ولكن لهذه الصيحة قواعد عليكي اتباعها وعدم الإستخفاف بالأمر وإلا بدت إطلالتك مبتذلة وغير متناغمة. 

 

tamara farra


-    لا تخشي من مزج المعدن مع الخامات المتنوعة:

مزيج المجوهرات المكدّسة يجب أن تكون مساحتك الخاصة للتعبير عن ذاتك وعن ميولك، إن كنتي من الأشخاص محبّي مزج ألوان الذهب الأصفر والوردي والأبيض فيمكنك وضعها بأشكالها وألوانها المختلفة، الأمر لا يشمل الألوان فقط بل حتى الجلد والقماش واللؤلؤ والأحجار الكريمة والماس، على سبيل المثال اختاري ساعة يد بحزام مزدوج رفيع من جلد التمساح الملوّن وأضيفي معها سوار ناعم مرصع بالماس مع كف من الذهب الوردي وسوار نحيل مزين الأطراف بلؤلؤ منمنم. 

 

ahood Alenzi


-   امزجي الحديث بالقديم:

لا شيء مخبئ في صندوق مجوهراتك، كل قطعك الناعمة والدقيقة العزيزة على قلبك يجب أن ترى النور، حتى قطعك الفضية القديمة التي أهدتك إياها جدتك يمكنك أن تضعينها مع القطع الحديثة، مثل السلاسل الفضية المعتّقة مع أخرى من سلاسل ذهبية رفيعة مرصّعة بحبّات من الماس أو السفير أو الأحجار الكريمة غير المصقولة.

 

nour arida


-    ركزي عدد الخواتم في إصبع واحد:

كثفي تواجد الخواتم الدقيقة والناعمة في إصبع واحد ووزعي الباقي على الأصابع الأخرى، وحاولي أن يكون الإصبع المعاكس دون خواتم أو بالعدد الأقل منها ليخلق مساحة أوسع مريحة للنظر، وكفكرة أخرى يمكنك وضع أربع خواتم متماثلة الشكل على الأصابع الأربعة عدا الإبهام...

 

nour arida2

اقرئي أيضاً: 

أحدث صيحات اكسسوارات من أسبوع الموضة بباريس

 


-    ذات أطوال السلاسل في آن واحد:

الأطواق والقلائد يمكنك استعمالها سوية حتى لو كانت ذات الطول، في هذه الحال يمكنك تحريك التميمة لتظهر في ذات الوقت مع غيرها، يمكنك وضع أشكال تمائم مختلفة بالشكل واللون عن بعضها. 

 

the hala


-    لا تتخلي عن القلائد الصريحة:

إن كنتي تفضلين قلادة مزينة ومرصعة بالأحجار الكريمة والملوّنة فاجعليها نجمة على صدرك بينما وزّعي بعض السلاسل الخالية من الزينة أو التمائم على طول عنقك وصدرك محاولة تركيز الأنظار على القلادة الأساسية .

 

joelle mardinian23


 

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات