هؤلاء الاشخاص أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

مع مرور كل يوم يؤثر فيروس كورونا في الملايين من الناس حول العالم. سيعاني معظم الأفراد المصابين بالفيروس التاجي من أعراض خفيفة إلى معتدلة، ومع العلاج المناسب قد يزول خلال بضعة أيام. احترسي من أعراض مثل الحمى والسعال وضيق التنفس التي قد تظهر في غضون يومين إلى 14 يوماً بعد الإصابة بالفيروس.

 

اقرئي ايضا : في أثناء فترة الحجر الصحي.. أطعمة صحية يجب وجودها في ثلاجتك

 

إليكِ مَن هم  الأكثر عرضة للإصابة بـ«COVID-19».

 

 

 

 

تقول الدراسة إن الرجال أكثر تأثراً بالفيروس التاجي الجديد بالمقارنة مع النساء

 

1. كبار السن

 

يتعرض كبار السن الذين يبلغون 65 عاماً أو أكثر لخطر أكبر للإصابة بالفيروس التاجي الجديد. وفقاً لبيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها «CDC»، في الولايات المتحدة، تم تقدير ما بين 31 و70 في المائة من كبار السن فوق 85 عاماً و31 و59 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و84 عاماً بسبب «COVID-19». وتُوفي ما يُقدر بـ10 إلى 27 في المائة من البالغين فوق 85 سنة، ومن 4 إلى 11 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و84 سنة بسبب الفيروس التاجي. وإليكِ ما يمكن أن يفعله كبار السن لحماية أنفسهم:

 

 

 

 

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وممارسة الرياضة، والحصول على قسط وافر من النوم، وغسل اليدين بالصابون والماء بشكل متكرر، وتجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض.

 

2. المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية

 

يمكن للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية أن يمرضوا إذا كان لديهم عدد منخفض من خلايا «CD4»، وإذا لم يتلقوا العلاج من فيروس نقص المناعة البشرية أيضاً؛ يمكن أن يمرضوا بالفيروس التاجي بناءً على أعمارهم وغيرها من الحالات الطبية الكامنة.
إليكِ ما يمكن للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية القيام به لحماية أنفسهم:
تناول نظام غذائي متوازن، وإجهاد أقل، و8 ساعات على الأقل من النوم، وتناول أدوية فيروس نقص المناعة البشرية في الوقت نفسه.

 

 

 

 

3. النساء الحوامل

 

خلال فترة الحمل، تعاني النساء الحوامل من تغيرات في أجسادهن قد تزيد من خطر الإصابة بـ«COVID-19» وغيرها من التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية، مثل الإنفلونزا.

 

إليكِ كيفية حماية النساء الحوامل:

 

تجنب الاتصال الوثيق مع الذين يعانون من المرض، والحفاظ على تنظيف اليدين كثيراً بالصابون والماء أو معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول.

 

4. الأشخاص الذين يعانون من الربو

 

قد يكون مرضى الربو أكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي؛ لأن الفيروس يهاجم الجهاز، ما يؤدي إلى نوبة الربو، وهذا يؤدي إلى الالتهاب الرئوي وأمراض الجهاز التنفسي الحادة.
إليكِ كيف يمكن للمرضى المصابين بالربو حماية أنفسهم:

 

 

 

 

- تناول أدوية الربو التي يحددها الطبيب
- تجنب الأشياء التي تسبب الربو لديك
- استخدام جهاز الاستنشاق عندما وجود صعوبة في التنفس
- تنظيف اليدين كثيراً بالصابون والماء أو معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول.

 

 

 

 

- البقاء في المنزل لتقليل خطر التعرض للفيروس.
- تنظيف وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر، مثل مقابض الأبواب والطاولات والمقابض والمكاتب والهواتف والمراحيض ولوحات المفاتيح للحماية من «COVID-19».

 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية