أفضل الطرق لـ"علاج آلام الظهر"

علاج آلام الظهر، قد يكون من أكثر الكلمات التي تظهر على محرّكات البحث، فإنْ كان عملكِ يتطّلب الجلوس لساعات طويلة على المكتب ستلاحظين الشكوى المشتركة بينكِ وبين زميلاتكِ من آلام الظهر، كذلك الأمر إنْ كنتِ أمّاً وتتعبكِ أعباء المنزل والاهتمام بالأطفال، لذلك إليكِ بعض الطرق التي تعتبر الأكثر شيوعاً في علاج الآم الظهر:

اليوغا:

أكدت دراسة بريطانيّة نشرت في Annals of Internal Medicine أنّ الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر خاصّة في المنطقة السفليّة والذين مارسوا رياضة اليوغا مرّة في الأسبوع ولمدّة 3 شهور، لاحظوا تحسّناً ملحوظاً في التخلّص من هذه الآلام مقارنة مع أولئكِ الذين يتعالجون بالطرق التقليديّة "الأدوية والعلاج الفيزيائيّ".

تمارين تمدّد العضلات:

أظهرت الدراسة نفسها أنّ ممارسة رياضة تمديد العضلات Stretching لها الآثار الإيجابيّة عينها لليوغا. لذلك لا تتردّدي في الذهاب للنوادي الرياضيّة التي تتخصّص في هذا النوع من الرياضات والتي تحتوي غالباً على 15 تمرين يستمرّ لمدّة 50 دقيقة.

تمارين Tai Chi الصينيّة:

ونعني بها الحركات البطيئة التي تنفّذ في تمارين الدفاع عن النفس في الصين. إذْ أكّدت دراسة أمريكيّة أنّ الأشخاص الذين يمارسون هذه التمارين البطيئة لمدّة 40 دقيقة ومرّتين في الأسبوع، يشعرون بالتحسّن الكبير في الظهر بعد 10 أسابيع.

تخلّصي من التوتّر:

تؤكد معظم الدراسات أنّ آلام الظهر ترتبط بحالة نفسيّة معيّنة كالقلق والعصبيّة، فعندما تدخلين في حالة من التوتّر يصبح جسدكِ وكأنّه قطعة واحدة غير قابلة للاستجابة ممّا يؤثّر سلباً على العضلات وبالتالي على الظهر.

لذلك السعادة والتفكير الإيجابيّ هما حليفاكِ للتخلّص من آلام الظهر.

أضف تعليقا