اكتشفي أسرار جمال شعر النجمات

اكتشفي أسرار إطلالات النجمات، وخصوصاً جمال شعرهن، وتعرّفي مع "الجميلة" على أهم الخطوات لشعر أكثر جمالاً وحيوية على غرار النجمات العالميات. فجمال الشعر هو تتمة لجمال البشرة، فبقدر ما يجب الاهتمام بصحة وتغذية وجمال البشرة، علينا أيضاً أن نولي الاهتمام اللازم بالشعر وصحته.

 

أسرار جمال شعر النجمات

العناية بالشعر

مما لا شك، لا أن النجمات يتمتعن بالجمال والجاذبية بكل تأكيد، لكن في الوقت نفسه فإنهن يتعاملن مع فريق من الخبراء والمتخصصين لمنحهن الإطلالة المتكاملة التي نراها أمامنا. لذلك فإننا نتساءل دوماً عن تعلّم الأسرار والتقنيات التي يستخدمونها للحفاظ على جمال شعرهن.

 

طرق العناية بالشعر على طريقة النجمات:

العناية بالشعر

1- قصّ أطراف الشعر

الاهتمام بقص أطراف الشعر كل 6-8 أسابيع، وترطيب الشعر بشكل جيد؛ حيث الترطيب هو القادر على إصلاح أي مشكلة في الشعر، فحتى لو كان هناك خطأ في قصة الشعر ، فمع الترطيب المناسب وتجفيف الشعر وتسريحه بشكل أنيق يمكنك تغطية هذه المشكلة.

 

2- طرق غسل الشعر

عند غسل شعرك بالشامبو، يجب وضع مرطب الشعر وتمشيط الشعر مع المرطب ثم تركه لخمس دقائق، ومن ثم غسله بالشكل الطبيعي. ولا تنسي تطبيق الماسك على الشعر مرة كل أسبوع وقبل النوم.

العناية بالشعر

3- تطبيق ماسكات للشعر

يساعد ماسك الشعر، في تغذية الشعر ومنحه النضارة واللمعان. لذا، قومي بتطبيق ماسك جيد مغذي ومرطب للشعر، ولا تنسي تطبيقه على الشعر بشكل كامل. ثم، اربطي الشعر وغطيه جيداً واتركيه لليوم الثاني. وفي الصباح اغسلي الشعر بالشكل الطبيعي. هذا يشبه أي جلسة عناية بالشعر قد تحصلين عليها في أي صالون لتصفيف الشعر. فالمرأة تستمد قوتها وثقتها بنفسها من جمال شعرها.

العناية بالشعر
 

كيف تحافظين على تسريحة شعر تدوم طويلاً:

أطول للحفاظ على تسريحة شعر تدوم طويلاً، ننصحك برش مثبت الشعر على عدة مراحل على تسريحة الشعر والإنتظار لبضع دقائق حتى يجف، ثم رشه مجدداً وألإنتظار أيضاً، فذلك أكثر فعالية وأجمل من رشه مرة واحدة وبكمية كبيرة.

العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر التالف:

إذا كنتِ تعانين من مشكلة الشعر التالف، من الأفضل أن تطبّقي عليه الماسك قبل الشامبو. ولكن بما أن العناصر الفعّالة الموجودة في الماسك تحتاج إلى الماء للوصول إلى عمق الشعر، يُنصح برشّ الشعر قليلاً بعبوة رذّاذة تحتوي على الماء قبل تطبيق القناع على الشعر والانتظار على الأقل لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر.

العناية بالشعر

طرق الحفاظ على لون الشعر:

نشهد حالياً توجهاً نحو استعمال مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مكوّنات طبيعيّة، ولكن يجب الانتباه في هذه الحالة إلى تجنّب خلط التركيبات مع بعضها بعضا. إذا كنت تستعملين مثلاً مستحضر تلوين طبيعياً وتستعملين بعده شامبو طبيعياً وكونديشنر بتركيبة تقليديّة، فاعلمي أنه في المرات التالية لن تحصلي على النتائج المرجوّة في مجال التلوين الطبيعي؛ لأن السيليكونات الموجودة في الكونديشنر سوف تحول دون ثبات اللون على الشعر. ما يعني أنه عند استعمال المستحضرات ذات التركيبات الطبيعيّة، احرصي على عدم خلطها مع المستحضرات ذات التركيبات الكيميائية.

العناية بالشعر

تناول الغذاء الصحيّ:

يعدّ تناول الغذاء الصحي أول خطوةٍ مهمّة للحفاظ على الشّعر، ويُقصد به الغذاء الذي يحتوي على البروتين الغني بالأحماض الأمينية التي تحافظ على صحة الشعر ولمعانه.

 

اقرئي أيضاً: بلسم طبيعي لتنعيم الشعر الخشن والجاف

 

أخطاء شائعة:

  • من الأخطاء الشائعة التي نرتكبها، هو استعمال ماسك العناية بالشعر على طريقة الكونديشنر، أي أن تغسليه مباشرةً بعد وضعه على الشعر. ففي هذه الحالة لن تستفيدي سوى من الخصائص المليّنة للماسك دون الحصول على مفعوله المغذي الذي يحتاج إلى وقت. إذا كنت على عجلة من أمركِ صباحاً، طبّقي الماسك على الشعر طول الليل واكتفي بشطفه صباحاً.
  • يكمن سر الماسك المفيد للشعر بشطفه جيداً للتخلّص من آثار المكوّنات المتبقية على الشعر. إن ترك مخلّفات من الماسك على الشعر سوف يؤدي إلى إثقاله وفقدانه لحيويته.
  • يُستعمل الكونديشنر كوسيلة لتسهيل تسريح الشعر وفكّ تشابكه، وليس كوسيلة عناية. وهذا يعني أنه لا يعالج مشاكل الشعر، وهويُطبّق فقط على طول الشعر وأطرافه، أما الماسك فدوره مغذٍّ ومعالج للمشاكل التي يمكن أن يعاني منها الشعر.

اقرئي أيضاً:

وصفة الأفوكادو لتلميع الشعر الباهت

الطرق الأكثر فعالية لعلاج تقصف الشعر

خلطة مجربة ومضمونة لوقف تساقط الشعر.. إليك طريقتها

 

 

أضف تعليقا