التسريحة المناسبة لملابسكِ

الجمع ما بين الملابس الجميلة والشعر المناسب هو موهبة عليكِ امتلاكها سيّدتي، فلكلّ مكان ولكلّ لباس تسريحته، كما له إكسسواراته الملائمة، وبالطبع فإنّ الأمر يختلف من ذوق سيّدةٍ إلى أخرى، ولكن إليكِ بعض النصائح:

ملابس السهرة الرسميّة:

إن اختيار الشعر الملائم لفستان السهرة هو من أهمّ الأمور لتظهري بالشكل المناسب، فالفستان ذو الظهر المكشوف يستحسن معه رفع الشعر لإظهار جمال الرداء، أمّا الثوب البسيط فيتطلّب شعراً بسيطاً ولكن متموج وبراق. إنْ كان الثوب صيفيّاً أو خفيفاً سرّحي شعركِ على شكل كعكة عالية، إذا كان الفستان ذا كتف واحد، ضعي شعركِ على طرف المكان المغطّى. ذيل الحصان المسرّح بشكل أنيق يبدو جميلاً مع الثوب ذي الياقة المغلقة أو المرتفعة، أو مع الياقة المتدلية قليلاً.

ملابس العمل:

لديكِ الآن ملابس لا تحمل الكثير من الفنون، ربّما بدلة رسميّة، كعب عالٍ، مجوهرات كلاسيكيّة، ولكن ماذا عن شعرك؟ كلّ مقابلة عمل أو حتى دوام يوميّ يحتاج لقوّة الشعر. إنْ كنتِ تفضّلين المظهر الأنثويّ جدّاً في ملابسكِ مثل القمصان الورديّة، التنّورة المزهرة فإنّ الشعر الهادئ والبسيط هو الأنسب. من أكثر التسريحات المفضّلة لدى السيّدات العاملات هي الكعكة المنخفضة، أو الجانبيّة، يمكنكِ كذلك تجربة الضفيرة الفرنسيّة إنْ كنتِ تملكين الوقت. أمّا إن كنتِ تفضلين المظهر القويّ للعمل (بدلة ، قميص رسميّ، وحذاء كلاسيكي ذو كعبٍ عالٍ وحادّ) فجرّبي الكعكة المرتفعة المشدودة، أو ذيل الحصان المشدود والملفوف بخصلة من شعركِ.

ملابس الرياضة:

الأهمّ مع ملابس الرياضة هو الشعر العمليّ، فعليكِ التأكّد بأنّكِ قمتِ برفعه بشكل كامل كي لا يزعجكِ. الأفضل بين التسريحات للرياضة هو ذيل الحصان المرتفع، أو الجدائل، الضفيرة الفرنسية، أو الكعكة المحكمة جدّاً. كذلك يمكنك استخدام شريطة لرفع الشعر مناسبة لملابسكِ. بكلّ الأحوال استخدمي مثبّت الشعر لتحافظي على مظهر شعركِ حتى عودتكِ إلى المنزل.

الملابس اليوميّة الأنيقة: Smart casual

بالطبع إنّه المظهر الأكثر روتينيّة بالنسبة إليكِ سيّدتي، تستطيعين الظهور به في أيّ مكان وزمان. الشعر الأجمل مع الجينز الضيّق والحذاء ذي الكعب المرتفع هو الشعر المفرود والمرتّب سواء أكان أملساً، مجعّداً أم مموّجاً، غير مبالغ به، بل بسيط ومنسدل، ولكن ليس ببساطة تسريحة العمل، ولا بتعقيد تسريحة السهرة. تمتلكين مساحة من الحريّة تّجاه شعركِ في الملابس اليوميّة.

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات