فوائد قشر الرمان للبشرة الدهنية

هل تعلمين أن قشر الرمان يحتوي على فوائد جمة تعود بالفائدة الكبيرة على البشرة، خاصة البشرة الدهنية، لغناه بحمض الجالوتاميك وحمض الستريك ومواد دهنية وأحماض عضوية غنية بمضادات الأكسدة المجددة لنسيج الخلايا والمكافحة؛ لتلفها وتضررها والتهاباتها؟
 

 

شاهدي ايضا : 

 

 

 

فوائد قشر الرمان للبشرة بشكل عام

 

 

 

 

يعمل قشر الرمان على تأخير علامات الشيخوخة، ومعالجة مشكلة التصبغات التي تهاجم البشرة؛ بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، ولأنه يحتوي على تركيز عالٍ من الأحماض الدهنية، التي تؤدي عمل مضادات الأكسدة، فهو رائع لتجديد الخلايا وتقشير الأسطح وتبييض الوجه ومعالجة التلف.
 

 

 

 

 

قناع قشر الرمان للبشرة الدهنية

 

لقشر الرمان أيضاً فوائد خاصة بالبشرة الدهنية التي تعاني من إفرازات الزهم المفرطة والبثور وآثار الندوب، وتوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنكِ تحضيرها بنفسك؛ لاستهداف كامل مشكلات البشرة الدهنية، حيث يعمل على مكافحة حب الشباب وآثاره على الأسطح، ويحارب البكتيريا والالتهابات، ويرطب البشرة الدهنية وينعم ملمسها، ويمكنكِ تحضير القناع بالخطوات التالية:

 

 

 

 

جففي قشور الرمان جيداً، ثم اطحنيها للحصول على بودرة خشنة الملمس، ثم حضّري منها قناعاً لتنقية وتقشير البشرة، وذلك بخلط مقدار ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الرمان المجفف، مع نصف ملعقة من الياغورت الطبيعي؛ لتكوين عجينة خفيفة القوام، يسهل مدها على كامل سطح البشرة، مروراً بالمنطقة تحت العينين وعلى كامل الرقبة، وأعلى الصدر، خاصة إذا كانت هذه الأخيرة تعاني من البثور وآثار الندوب.

 

 

 

 

اتركي القناع على البشرة لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم اشطفيه الماء الفاتر ثم البارد. حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة ووقاية البشرة من أشعة الشمس، ويضخها بمعادن ومضادات أكسدة فائقة، تعيد للبشرة نعومتها ونضارتها، وتخلصها من المظهر الدهني والبثور.

 

اقرئي ايضا : أفضل خلطة لترطيب وتوريد البشرة الحساسة

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة