7 أطعمة غير متوقعة تحارب السرطان

يعد سرطان الرئة السبب الرئيسي لوفيات السرطان بين الرجال والنساء، وهناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الرئة؛ مثل التدخين السلبي واستنشاق السموم الضارة. لتقليل فرصتك في الإصابة بسرطان الرئة، يجب عليكِ تجنب كل عوامل الخطر، والأهم من ذلك أن نظامك الغذائي يلعب دوراً حيوياً في تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة.
 

 

اقرئي ايضا : حيل غريبة لتنظيف القولون وحمايتك من السرطان

 

اليك أبرز الأطعمة التي تحارب سرطان الرئة:
 

 

1. الجزر

 

 

أطعمة تحارب السرطان

 

 

مصدر جيد للبيتا كاروتين والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الأخرى. وفقاً لدراسة نشرت في المجلة الدولية لعلم الأوبئة، فإن المدخنين الحاليين الذين لا يستهلكون الجزر أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة ثلاث مرات، مقارنة بأولئك الذين يتناولون الجزر أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.
 

 

2. التوت

 

يمتلك العديد من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة، التي من المعروف أن لها آثاراً مضادة للسرطان. التوت فعال في تثبيط نمو الأورام في أنواع مختلفة من السرطان بما في ذلك سرطان الرئة.

 

 

أطعمة تحارب السرطان
 

 

 

3. التفاح

 

غني بالمركبات الفينولية، وقد أظهرت الدراسات وجود علاقة بين التفاح وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة. التفاح لديه القدرة على خفض خطر الإصابة بسرطان الرئة. النساء اللائي يتناولن وجبة واحدة من التفاح يومياً؛ يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

 

 

أطعمة تحارب السرطان
 

 

 

 

4. الكمثرى

 

معروفة بأنها تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة؛ بسبب محتواها العالي من مضادات الأكسدة. وفقاً للدراسة، فإن النساء اللائي يتناولن وجبة واحدة من الكمثرى في اليوم لديهن خطر أقل للإصابة بسرطان الرئة.

 

 

أطعمة تحارب السرطان
 

 

5. الشاي الأخضر

 

يحتوي على مركبات أساسية، فإن شرب كوبين من الشاي الأخضر يومياً، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 18 في المائة.
 

 

6. الخضراوات الورقية

 

 

أطعمة تحارب السرطان

 

 

مثل اللفت والسبانخ والخس، الغنية باللوتين والزياكسانثين ومضادات الأكسدة الأخرى، التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة.
 

 

7. الطماطم

 

تحتوي على الليكوبين، صبغة طبيعية تعطي اللون الأحمر الطبيعي، وقد تبين أن الليكوبين يوقف نمو خلايا سرطان الرئة وخلايا سرطان القولون والبروستاتا وسرطان الفم.

 

 

أطعمة تحارب السرطان

أضف تعليقا