فوائد المر للوجه

لطالما شكلت المكونات الطبيعية كنزاً ثميناً جداً في مجال العناية بالبشرة، نظراً الى فوائدها وخصائصها الكثيرة لبشرة الوجه والجسم معاً، بما فيها المر، الذي يُستخدم منذ القدم في مجال العناية بالبشرة عموماً وبشرة الوجه خصوصاً. وفي هذا المقال، سنعرفك الى فوائد المر للوجه وطريقة استخدامه على بشرة الوجه للحصول على النتائج المرجوة.

 

ما هو المر؟

 

المر هو مادة صمغية تنتجها شجرة تنمو في شمال أفريقيا والشرق والأوسط، وهو يأتي بأشكال وأحجام متفاوتة وألوان متعددة. ونظراً الى فوائده الصحية المتعددة سواء للجسم أو للبشرة، فقد درج استخدامه منذ القدم، وهو لا يزال يلاقي انتشاراً حتى اليوم، لا سيما في ما بتعلق بمجال العناية بالبشرة، حيث يتميز بخصائصه الكثيرة للبشرة عموماً وبشرة الوجه خصوصاً.

 

إقرئي ايضاً:

ماسكات القهوة لبشرة نضرة ومشرقة طوال الشتاء

 

أبرز فوائد المر للوجه

 

المر لإزالة البثور وحب الشباب

 

يمتلك المر قدرة كبيرة على التخلص من حب الشباب وإزالة البثور، لذلك إن كنت تعانين من البشرة الدهنية خصوصاً، كون هذا النوع من البشرة يفرز الزيوت والدهون بشكل زائد، وبالتالي هو معرض بشكل أكبر للإصابة بحب الشباب مقارنة بأنواع البشرة الأخرى. انقعي حب المر في الماء المغلي وانتظري الى أن يختمر. من ثم، بللي فوطة قطنية بمنقوع المر وامسحي وجهك بها، ولا تغسليه إلا بعد مرور ساعة من الوقت.  

 

 

المر لتفتيح وتبييض الوجه

 

يساعد المر في تفتيح وتبييض بشرة الوجه والقضاء في شكل نهائي على التصبغات والبقع الداكنة التي تصيب أنحاء مختلفة من الوجه. كما يعمل على توحيد لون البشرة ويمنحها مظهراً مشرقاً ومضيئاً. وللاستفادة من المر في هذا المجال، امزجي ملعقة صغيرة من منقوع المر وملعقة كبيرة من الطحينة السائلة. حرطي المكونات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

 

 

المر لتسمين الوجه وإزالة التجاعيد

 

يشتمل المر على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة في الأعماق، وتعمل على ترطيبها وتعزيز مرونتها، مما يساهم بدوره في تسمين الوجه ومكافحة التجاعيد والترهلات والخطوط الدقيقة، فتصبح بشرة وجهك أكثر حيوية وشباباً. دلكي بشرة وجهك بمنقوع المر لبضع دقائق، واتركيه على البشرة لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الدافئة. وللحصول على النتائج المرجوة، كرري وصفة المر هذه مرة يومياً لمدة شهر. 

 

اقرئي أيضاً: 

خلطة لتفتيح بشرة الوجه والرقبة في أسبوع

المر لتجديد خلايا البشرة

 

يساهم زيت المر في تجديد خلايا البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وإزالة الجراثيم التي تسبب الالتهابات والبثور على سطح البشرة. ولتعزيز فوائده في هذا المحال، اخلطي ثلاث نقاط من زيت المر وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل وبضع نقاط من الفيتامين E. وحين يصبح الخليط متجاساً، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول المناسب وشطفيه بالمياه الدافئة.

 

 

شاهدي ايضاً:

اقرئي أيضاً: 

فوائد الخيار للبشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة