حب الشباب.. تعلّمي إخفائه بالمكياج على طريقة النجمات

الجميع يعاني من مشاكل في البشرة، لكن معضلة النجمات تكمن في أنهن تحت الأضواء بشكل دائم. لذلك فهن بحاجة الى تقنيات تضمن لهم الإخفاء التام للبثور ولجميع أنواع العيوب في البشرة.

 

اقرئي أيضاً بالفيديو: طريقة إخفاء حب الشباب

 

وعليه سنعرض بعض الخدع التي تعتمدها النجمات في مكياجهن لاخفاء البثور وعيوب البشرة.

 

الخطوة الأولى :الفونداشين

حتى ولو كنت من الذين لا يعتمدون الفونداشين كل يوم لكن حين تعانين من البثور فأنت ملزمة بإستعماله. الهدف من الفونداشين هو ليس إخفاء البثور بل المساعدة على تمويهها كما أنه يسخدم كعامل مساعد للخطوات اللاحقة.

 

الخطوة الثانية : الكونسيلر

لون الكونسيلر يجب أن يتلاءم مع لون البشرة تماماً. بإستخدام فرشاة رفيعة، ويمكن إستخدام الفرشاة الخاصة بأحمر الشفاه، قومي بوضع الكونسيلر على راحة يدك كي يصبح بحرارة تسهل عملية إستخدامه. قومي بوضع طبقة أو طبقتين رفيعتين على البثور. خلال وضعها قومي بثني الفرشاة لضمان وصول الكونسيلر إلى طبقة الجلد الاكثر إنخفاضاً وكرّري ذلك حتى تختفي كلياً.

 

الخطوة الثالثة : الدمج

بإستخدام إصبعك قومي بالتربيت على أطراف البثور لدمج الكونسيلر. الدمج هنا هام كي لا تكون منطقة البثور مختلفة عن باقي الوجه. كرري العملية لكل البثور حتى يظهر وجهك بلون واحد.

 

الخطوة الرابعة: البوردة

الخطوة هذه ستشكل الفارق بين المكياج الذي يغطي البثور لساعات وبين الذي يدوم طوال اليوم. لون البودرة يجب أن يكون قريباً جداً من لون البشرة، قومي بوضعها فوق الكونسيلر مباشرة على البثور. ينصح بتجنب إستخدام البودرة الشفافة لأنها تجعل البشرة تلمع ما يجعل البثور تظهر بشكل أوضح. ولمزيد من الاخفاء يمكن وضع القليل من البوردة على الاصبع ووضعها على البثور مجدداً مع الحرص على أن لا تظهر في النهاية بلون مختلف عن باقي الوجه.

 

الخطوة الخامسة: مكياج العيون والشفاه

ليس المطلوب وضع مكياج كالمحترفين هنا، بل القليل من الماسكارا وأحمر الشفاه لانها ستصرف الإنتباه عن البثور وتجعل التركيز ينصب عليهما.

 

نصائح إضافية

 

- تخفيف الإحمرار

من المشاكل التي تعيق عملية إخفاء البثور هي الاحمرار، لذلك وقبل وضع المكياج يمكن الإستعانة بقطرات العيون المخصصة لإزالة الإحمرار ووضع القليل منها على البثور. النصيحة هذه تأتي من خبراء تجميل عارضات الأزياء. التقنية هي بوضع كمية لا بأس من قطرة العيون على قطنة نظيفة ووضعها على البثور لمدة خمس دقائق.

 

- نوعية الكونسيلر

عند إختيار الكونسيلر يجب إعتماد التركيبة الكثيفة والجافة، لكن يجب إستخدامها بكميات قليلة جداً. فرشاة صغيرة كما سبق وذكرنا تفي بالغرض لاخفاء جميع الزوايا حول البثور. يجب عدم تمرير الفرشاة ذهاباً وإياباً بل وضع الكونسيلر على البثور مباشرة ثم وباستخدام الاصابع يمكن خلق التمويه.

 

- حجم البثور

خبيرة تجميل النجمات كولين ستون تؤكد أنه لا يمكن إخفاء البثور بالمكياج بشكل كامل في حال كانت كبيرة الحجم، لذلك فهي تنصح بإستخدام كونسيلر فاتح اللون للجزء السفلي من البثور الكبيرة الحجم وذلك لمنع ظهور الاختلاف بالحجم أو اللون ثم يمكن وضع البوردة أيضاً عن قاعدتها .

 

اقرئي أيضاً طرق تجميلية لرفع آثار حب الشباب

 

- التلاعب بالمكياج

الهدف من التلاعب بألوان المكياج هو صرف الإنتباه عن البثور فمثلاً لو كنت تعانين من البثور في منطقة الجبين حاولي إعتماد الوان ملفتة لميكاج الشفاه والعيون. وفي حال كانت البثورة في الذقن، التركيز سيكون على مكياج عيون ملفت. وفي حال كانت البثور في منطقة الخد أو الفك يمكن إعتماد تسريحة شعر تغطيها. وفي الختام يمكن دائماً اللجوء إلى ملابس ملفتة تصرف النظر كلياً عن وجهك .

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج