نصائح للعريس ليتألّق كعروسه

  • منظّف للبشرة، معقّم، معدّل للألوان، تقشير، كريم تحت العينين، مرطّب، وكريم ليليّ... قد تبدو القائمة طويلة جدّاً بالنسبة إليكَ، ولكنّه بالفعل ما تستخدمه تقريباً كلّ امرأة، فكيف إذاً هو حال العروس يوم زفافها؟؟ فحتى السنوات الأخيرة ما زال الأمر الوحيد الذي يستخدمه العريس قبل الخروج إلى زفافه هو الصابون، أو أحياناً معطّر ما بعد الحلاقة! ولكن الآن هناك العديد من المستحضرات المخصّصة للرجال في الأسواق. فلماذا لا تهتمّ بوسامتكَ أيضاً مثلما تفعل عروسكَ ببذل أكثر ما تستطيع لتكون جميلةً من أجلكَ؟ افعل لها المثل.

    إليكَ بعض النصائح الضروريّة لتبدأ بها قبل ليلة الزفاف:

    الاستحمام

     ربما يكون من المغري بالنسبة إليكَ أن تتخطّى الحمام السريع بعد يوم عملٍ مضنٍ، إلّا أنّ الاستحمام يعتبر الجزء الأهمّ من أسس النظافة، الصحّة وطقوس الاستمالة. فإنّ الزهم (دهون الوجه) والزيوت الطبيعيّة التي يفرزها الجسم، تتراكم على بشرتكَ وداخل المسامّ، ما يؤدّي إلى انسدادها أو ظهور روؤس سوداء.

    ومن الضروريّ أن تعرف بأنّ البكتيريا المنتجة للرائحة تتغذّى على الزهم، ما يجعل استحمامكَ ضروريّاً جدّاً بعد العودة من العمل أو الرياضة. فإنْ كان العمل والرياضة في أوقات متفرّقة فقمْ بالاستحمام السريع (الدش) مرّتين. لكنّ الحمام النموذجيّ عليه أن يستمرّ من 7 إلى 10 دقائق باستخدام ليفة الاستحمام للتخلّص من العرق، الأوساخ والخلايا الميتة في الجلد، ومنع الشعر النائم تحت الجلد.

    ولكن إنْ كان شعركَ دهنيَاً فمن الضروريّ أن تعرف أيّ نوع من الشامبو عليكَ استخدامه ليقضي على الزهم بشكل كامل، ولا يتسبّب لكَ بمشاكل. اجعل الحمام طقساً لا يمكن الاستغناء عنه، لأنّ الرائحة المنعشة ستجذب عروسكَ إليكَ دوماً.

    الحلاقة

    عندما يتعلّق الأمر بشعر الوجه، فإنّ الحلاقة الكاملة لشعر الوجه تعتبر الخيار الأمثل، أو حتى الذقن المشذّبة بشكل خفيف. أيّاً يكن، فالموضة اليوم هي لإطلاق العنان للّحية ما يمنحكَ المزيد من الحريّة في الاختيار، وهناك الكثير من النماذج من أشكال اللّحى الممكن الاختيار منها، الطويلة بشكل كامل، الشعثاء، الطويلة من المنتصف والمشذّبة من الأطراف... إلخ

    حتى أنّ نجوم هوليوود بدأوا باتّباع هذه الموضة بدورهم، لكنّ النصيحة الأهمّ هي باختيار شكل الذقن الملائم لشكل الوجه، فلا داعي للخوف من تجربة أشكال وأنماط مختلفة للوصول إلى الشكل المفضّل.

    حاول إيجاد شكل الذقن المناسب لكَ قبل الزفاف حتى تظهر به وتجعل عروسكَ تشعر بوسامتكَ

    أما من الناحية الصحّية، فغير شفرات الحلاقة باستمرار على الأقلّ مرّة كلّ أسبوعين، كي تتجنّب أيّ تهشّم أو حساسيّة في بشرتكَ والعنق.

    قمْ بالحلاقة باتّجاه الشعر بشكل دائم، لأنّ الحلاقة المعاكسة تزيد من خطورة ظهور الشعر النامي تحت الجلد. دعْ عمليّة الحلاقة بعد الاستحمام، لأنّ الشعر سيغدو أنعم وأسهل للتخلّص منه. ضع كريم الحلاقة مدّة دقيقتين تقريباً قبل أن تبدأ، حتى يقوم بتنعيم الشعر بصورة أكبر. ولا تنسَ وضع كريم أو سائل ما بعد الحلاقة. ستكون عروسكَ سعيدةً جدّاً ببشرتكَ الجميلة.

    تسريحة الشعر

     معظم الرجال قد يكونون أكثر جرأة في تجربة ملابس جديدة من تجربة التسريحات الجديدة، لكنّ تصفيفة الشعر من شأنها أن تغيّر المظهر بالكامل. عزيزي الرجل، اترك طريقة قصّ الشعر القديمة على شكل الوعاء، وتحلّى ببعض العصريّة والانفتاح. ومهما كان الشكل المفضّل لكَ، ستجد خياراتٍ مناسبة، اسأل مصفّف الشعر الخاصّ بكَ بأن يقدّم لكَ تسريحة تتناسب مع شكل وجهكَ، لتغطية أيّة عيوب.

    إن كان شعركَ غير كثيف فتجرّأ وقمْ بحلاقة شعركَ بالكامل، وحوّل خجلكَ من تساقط شعركَ إلى فخرٍ بالشكل الجديد.

    الرائحة العطرة ونظافة البشرة من الزيوت والزهم وبعض كريمات الترطيب لليونة الجلد، حلاقة الذقن وإيجاد ستايل مناسب، وقصّة شعر جديدة، بعض الأمور التي لن تأخذ منكَ الكثير، لكنّها ستجعلك عريساً وسيماً ومختلفاً، فتشعر عروسكَ بحسن اختيارها.

    أضف تعليقا