وداعاً لتجاعيد الرقبة مع هذه الوصفة

اعتماد المكوّنات الطبيعيّة في مكافحة تجاعيد الرقبة قد يستغرق بعض الوقت حتى يؤتي بنتائج إيجابيّة ومرضية، لكنّه يعتبر أكثر أماناً، خاصّة وأنّ بشرة الرقبة حسّاسة لرقّة الجلد فيها، وهذه الوصفة هي خير دليل على ذلك.
 

شاهدي ايضا : 

 

 

 

وصفة من التوت البري لمكافحة تجاعيد الرقبة
 

 

 

وصفة من التوت البري لمكافحة تجاعيد الرقبة

 

اقرئي أيضاً:

  وصفات طبيعية لازالة تجاعيد الرقبة

 

تطبّق هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع ولمدّة شهرين متاليين، إذْ تساعد على محو التجاعيد سريعاً، لأنّ التوت البرّي الذي تحتويه مكوّناتها غنيّ بفيتامين C الذي يحارب علامات التقدّم في السنّ ويحفز البشرة على إنتاج الكولاجين، البروتين المسؤول عن ليونة البشرة وملء خطوط التجاعيد.

بدوره فيتامين E، وهو أحد مضادّات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة الضارّة بالبشرة والمسبّبة لظهور التجاعيد والبقع الداكنة وغيرها من الشوائب.

كذلك العسل، يحتوي على نسبة كبيرة من مضادّات الأكسدة التي تعمل على محاربة شيخوخة الجلد والتقليل من التجاعيد المزعجة. أمّا زيت الألوفيرا، يحفز البشرة على إنتاج خلايا جديدة، كما يضفي عليها المزيد من النعومة واللّمعان. ولجهة زيت الزيتون، يحتوي على حمض الأوليك الذي يساعد بكفاءة عالية على ترطيب البشرة والقضاء سريعاً على التجاعيد. أيضاً الشوفان من مكوّنات هذه الوصفة، ينشّط الدورة الدمويّة، ويعزّز خلايا الجلد على التجدد، وبالتالي يقاوم التجاعيد المبكرة وعلامات التقدّم في السن، كما يحسّن من شكل الجلد المترهّل.

 

 

وصفة من التوت البري لمكافحة تجاعيد الرقبة
 

 

 

طريقة تحضير وصفة التوت البري لإزالة تجاعيد الرقبة:

 

• اهرسي ¼ كوب من التوت البرّي في الخلّاط الكهربائيّ، ثمّ أضيفي إليه محتوى كبسولة فيتامين E، ملعقة صغيرة لكلٍّ من زيت الألوفيرا، زيت الزيتون والعسل.

• قلّبي المكوّنات جيّداً، ثمّ أضيفي لها ¼ كوب من دقيق الشوفان تدريجيّاً حتى يتشكّل معجون ناعم القوام.

 

 

وصفة من التوت البري لمكافحة تجاعيد الرقبة
 

 

 

• اتركي المعجون جانباً لعدّة دقائق، ثمّ وزّعيه على بشرة الرقبة من الأسفل إلى الأعلى.

• انتظري حتى يجفّ القناع ومن ثمّ اشطفي بشرتكِ بالماء الدافىء.

 

 

وصفة من التوت البري لمكافحة تجاعيد الرقبة

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة