9 فوائد غير متوقعة لزيت الخروع تعرفي عليها

إذا كنت ترغبين في تجنب المنتجات الكيماوية، وترغبين في علاج بعض مشاكل التجميل الأكثر شيوعاً، يمكنك محاولة إضافة زيت الخروع إلى روتين الجمال اليومي.

اليك بعض المشكلات اليومية العادية التي يمكن علاجها، أو المساعدة في علاجها باستخدام زيت الخروع.

 

اقرئي أيضاً: زيت الخروع لتكثيف الحواجب دون عناء

 

1. ندبات حب الشباب

 

 

فوائد زيت الخروع

 

 

يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية تساعد في استعادة الرطوبة الطبيعية للبشرة، حاولى وضع زيت الخروع برفق على وجهك بحركة دائرية، واتركيه طوال الليل، واشطفيه بماء دافئ في الصباح.

 

2. ندوب وحروق الشمس

 

يساعدك زيت الخروع في التخلص من خلايا الجلد التالفة، ويمكن استخدامه للحروق والندبات وحتى علامات التمدد، كما أن لديه خصائص مضادة للميكروبات، يتم استخدامه في العديد من واقيات الشمس؛ لأنه يحتوي أيضاً على قيمة SPF حوالي 6.

 

3. تساقط الشعر وفقدان الشعر

 

 

فوائد زيت الخروع

 

 

يغذي الشعر ويزيد من مرونة شعرنا ويقلل من الكسر؛ فإنه يجعل جذور الشعر أقوى، ويمنع تساقط الشعر من خلال مركب يسمى حمض الريسينوليك، كما أنه يقلل من أعراض قشرة الرأس، قومى بتدليك فروة الرأس بلطف بزيت الخروع عدة مرات في الأسبوع، ثم اغسليه باستخدام الشامبو العادي.

 

4. التجاعيد

 

ضعي بضع قطرات من زيت الخروع على مناطق محددة، يساعد في إنتاج الكولاجين، الذي يبطئ شيخوخة الجلد، بسبب أحماضه الدهنية، له صفات مرطبة وتحافظ على المنطقة رطبة وناعمة.

 

5. تشقق الشفاه

 

يمكنك أيضاً استخدام زيت الخروع للشفاه المشققة، حاولى تطبيق كمية صغيرة منه على شفتيك، بسبب مكوناته الغذائية، مثل فيتامين (ه) والمعادن والأحماض الدهنية؛ فإنه سيساعد على الشفاء بسرعة واستعادة توازن الرطوبة، يمكنك تطبيقه مباشرة على شفتيك بإصبعك.

 

6. الكعب المشقق

 

 

فوائد زيت الخروع

 

 

زيت الخروع، مع طبيعته الغنية بالترطيب، يغذي البشرة الجافة ويستعيد الترطيب في المناطق المتقشرة، يمكن أن يساعدك أيضاً في التخلص من النسيج المعالَج وعلاج الكعب المتصدع.

 

7. البشرة والأظافر الضعيفة

 

بسبب خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا، يمكن استخدام زيت الخروع كعلاج رائع للبشرة والأظافر؛ لتعزيز نمو صحي وقوي، هناك العديد من منتجات الأظافر التي تحتوي على زيت الخروع في السوق، ولكن يمكنك أيضاً وضع بضع قطرات مباشرة على أظافرك ونقع أظافرك عدة مرات في الأسبوع.

 

 

فوائد زيت الخروع

 

 

 

8. الأيدي الجافة والمتشققة

 

زيت الخروع مرطب طبيعي وأفضل علاج للأيدي الجافة بالشقوق وربما الإكزيما، عندما يكون الجو بارداً في الغالب، يحتوي على حمض دهني يسمى حمض الريسينوليك، الذي يساعد الطبقة الأولى من جلدنا على منع فقدان الماء، يمكنك أيضاً دمجه مع زيوت أخرى مثل زيت اللوز أو جوز الهند، وخلق دفعة مرطبة لليدين والوجه أيضاً.

اقرئي أيضاً:

  فوائد زيت الخروع لجمالك.. فيديو

 

 

فوائد زيت الخروع

 

 

 

9. الرموش

 

أظهرت دراسة أن زيت الخروع يساعد على نمو الشعر بقوة، وينطبق نفس الشيء على الرموش من قبل؛ فهو غني بحمض الريسينوليك، الذي ثبت أنه يحتوي على مستويات عالية من الدهون الثلاثية، ويساعد على ترطيب الرموش ومنع تساقط الشعر.

 

 

فوائد زيت الخروع

 

 

 

أضف تعليقا