هل من الآمن استخدام خل التفاح في علاج حب الشباب؟

خل التفاح الطبيعي ممتاز للجهاز الهضمي وقد يساعد ايضًا في تقليل وزن الجسم. كثير من الناس ايضا استخدموه كعلاج لحب الشباب. ومع ذلك ، البحوث محدودة للغاية في هذا الصدد.

 

اقرئي ايضا : أسرع 3 ماسكات للبشرة لعلاج حب الشباب في 15 دقيقة

 

أولئك الذين استخدموا خل التفاح لعلاج حب الشباب يزعمون أن يساعد على تهدئة البشرة وتقليل التهاب حب الشباب، لكن هل هذا الحل آمن؟.

 

 


 

 

 

لم تكن هناك أبحاث كافية لإثبات أن خل التفاح يساعد في علاج حب الشباب. لكن الخبر السار هو أننا جمعنا بعض الأدلة التي تثبت أنه قد يكون مفيدًا في محاربة البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

الخل فعال للغاية في قتل العديد من سلالات البكتيريا لأن المركبات العضوية الموجودة في الخل لها خصائص معينة.
 

 

1. خل التفاح يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب
 

 

توصلت دراستان منفصلتان نُشرتا في علم الأحياء الدقيقة التطبيقي والمجلة الدولية لعلوم مستحضرات التجميل إلى أن حامض الخليك وحمض اللبنيك يمكن أن يقتل حب الشباب أو بمعنى أدق البكتيريا التي تسبب حب الشباب، و خل التفاح يحتوي على كل هذه الأحماض.

 

 


 

 

 

 

2. قد يساعد في تقليل حب الشباب

 

حمض اللبنيك الموجود في خل التفاح في تقليل حب الشباب. وجدت دراسة أن الأشخاص الذين طبقوا محلول يحتوي على حامض اللبنيك على وجوههم لم يعانوا من حب الشباب كهؤلاء الذين لا يستخدومه.

 

3. يقلل من ظهور ندوب

 

خل التفاح قد يساعد في تقليل الندوب التي خلفتها حب الشباب، العديد من المركبات العضوية تساعد في هذه العملية. تطبيق خل التفاح مباشرة على وجهكِ يقوم بعمل التقشير الكيميائي، من ثم يمنع الالتهاب الناجم عن حب الشباب. كذلك، حمض اللبنيك يحسن حالة الجلد للأشخاص الذين لديهم حب الشباب. نظرًا لأن خل التفاح يحتوي على هذه الأحماض ، فقد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالندبة بمجرد شفاء حب الشباب.

 

 

 

 

نظرًا لأن خل التفاح الحمضي ، فقد يؤدي تطبيقه مباشرة على بشرتك إلى إحساس حارق. أيضا ، إذا كان لديك حساسية الجلد، أو تعانين من الجروح المفتوحة ، تجنب استخدامه على بشرتكِ.
 

 

ماسك خل التفاح لعلاج حب الشباب

 

المكونات:

2 ملاعق طعام من خل التفاح
2 كوب ماء
1 ملعقة صغيرة من جل الصبار

الطريقة:

 

 

 

 

تُخلط كل المكونات.
يُخزين الخليط في زجاجة رذاذ.
رشي التونر على وجهكِ.
الصبار يساعد في علاج حب الشباب، كما يعزز تكوين الكولاجين والإيلاستين ويحسن من جودة وصحة الجلد، ذلك فضلا عن فوائد خل التفاح السابق ذكرها.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة