أعراض صادمة لانقطاع الطمث تعرفي عليها

تمر كل امرأة بانقطاع الطمث ويحدث ذلك عندما تنتهي فترة الحيض. تسمى الفترة الزمنية قبل بدء انقطاع الطمث بفترة انقطاع الطمث، والتي تحدث عندما تكون المرأة في الثلاثينيات أو الأربعين من عمرها، إليك أسباب انقطاع الطمث وأعراضه وكيفية علاجه.

 

 

أعراض انقطاع الطمث

 

 

 تعد فترة انقطاع الطمث هي المرحلة الأولى من انقطاع الطمث، والتي تبدأ من 8 إلى 10 سنوات قبل انقطاع الطمث.

 

 

أعراض انقطاع الطمث

 

 

خلال هذه المرحلة، ستشهد المرأة بعض التغييرات في توقيتها أو ثقلها في فتراتها؛ لأن المبيضين سيتوقفان عن إطلاق البويضات ويبدآن تدريجياً في إنتاج كمية أقل من الإستروجين.

 

 

أعراض انقطاع الطمث

 

 

أعراض فترة ما حول انقطاع الطمث، أبرزها الهبات الساخنة ومشاكل النوم والتغيرات في المزاج والفترات غير منتظمة، وذلك بجانب التعرق الليلي وهشاشة العظام.

 

 

أعراض انقطاع الطمث

اقرئي ايضا : هل الاستحمام خلال الطمث يزيد النزف؟

 

أما عن أبرز الأعراض الأخرى لقرب انقطاع الطمث فهي الصداع ومشاكل المهبل والمثانة والتغيرات في مستويات الكوليسترول في الدم وحنان الثدي.

 

 

أعراض انقطاع الطمث

 

 

وتعد أبرز عوامل الخطر من انقطاع الطمث هي تدخين النساء اللائي يدخنَّ، فلديهن فترة انقطاع الطمث قبل سنة إلى سنتين عن النساء اللائي لا يدخنَّ، تاريخ العائلة، فالنساء اللاتي لديهن تاريخ عائلي من انقطاع الطمث أكثر عرضة لانقطاع الطمث المبكر، ويمكنك تشخيص فترة ما حول انقطاع الطمث مثل مضادات الاكتئاب والعلاج بالهرمونات والأستروجين المهبلي.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية