وصفات طبيعية تخفي البقع الداكنة وتبيض البشرة

سواء كانت بقع الشمس، بقع العمر، النمش ، اضرار اشعة الشمس ، او تصبغ الجلد من الكلف ، فهي مشكلة شائعة. تلك البقع البنية الصغيرة التي تظهر على خديك او انفك يمكن ان تصبح مشكلة حقيقية اذا اهملت.

 

اقرئي ايضا : ماسكات الزبدة لترطيب البشرة الجافة في الشتاء

 

إذا ظهرت لديكِ البقع الداكنة هذا يعني أنكِ لم تهتمي ببشرتكِ بالطريقة الصحيحة، لكن يمكن اتخاذ بعض الخطوات البسيطة لعلاجها. يمكنكِ استخدام الطرق الطبيعية بدلاً من اللجوء إلى العلاج بالليزر.

 

 

وصفات طبيعية تخفي البقع الداكنة
 

 

 

ما هو تصبغ الجلد؟

 

يعرف أي تلون للجلد باسم تصبغ، كلا من الرجال والنساء يمكن ان يصابا بظهور بقع داكنة على البشرة، إنها مشكلة ناتجة عن زيادة الميلانين، الصبغة التي تمنحك لون بشرتكِ الطبيعي. ليس كل تصبغ غير ضار، بينما قد يكون علامة على الاصابة بحالة مرضية. استشري الطبيب إذا لاحظتِ أي تلون للجلد.

 

 

وصفات طبيعية تخفي البقع الداكنة

 

 

 

ماسكات لتفتيح البقع الداكنة:

 

 

1- الصبار

 

 

وصفات طبيعية تخفي البقع الداكنة

 

 

يحتوي الصبار على مركب طبيعي يسمى aloin له خصائص تفتح البشرة، كما انه غني بفيتامين ه الذي يغذي البشرة ويخفي البقع الداكنة.

طريقة الاستخدام: امزجي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار الطازج و 1 ملعقة صغيرة عسل في وعاء.

دعي الخليط على البشرة لمدة 5-10 دقائق. ضعيه في كل المنطقة المصابة بالاسمرار حتى يجف. اغسلِ وجهك بالماء الفاتر.
 

 

2. ليمون

 

 

وصفات طبيعية تخفي البقع الداكنة

 

 

الليمون له خصائص تفتيح البشرة. حتى أنه تم استخدامه في العديد من منتجات تفتيح البشرة ، لكن أيضاًكن لعصير الليمون أن يهيج البشرة الحساسة ، لذلك قومي بإجراء اختبار على ذراعك قبل استخدامه. تأكد أيضًا من استخدام واقٍ من الشمس بعد استخدام هذا العلاج لأن عصير الليمون يمكن أن يجعل بشرتكِ حساسة.

طريقة الاستخدام: امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون المخفف مع ملعقة صغيرة من العسل الخام. ضع الخليط على البقع الداكنة وانتظري لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.
 

 

3. البصل الأحمر

 

غالبًا ما يستخدم البصل الأحمر في كريمات تفتيح البشرة. وجدت دراسة سابقة أن جلد البصل الأحمر يحتوي على مكونات لها نفس إمكانية مستحضرات تبييض البشرة.

كيفية الاستخدام: خذي شريحة من البصل الأحمر وافركيها على البقع الداكنة، اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسليه. كرري الماسك مرتين يوميا.

 

4. الحليب

 

يحتوي الحليب على حمض اللبنيك ، والذي يستخدم غالبًا في التقشير الكيميائي لتفتيح وتبييض البشرة. كما وجد أنه يمكن استخدام حمض اللبنيك لعلاج الكلف.
طريقة الاستخدام: ضعي الحليب الطازج مستخدمة قطعة قطن على المنطقة المصابة واتركيها حتى تجف. اغسليه بالماء الفاتر. كرري ذلك مرتين يوميًا.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة