الحياة المهنية للأبراج في العام الجديد وفق الأبراج الصينية

العام الجديد سيكون عام الفأر المعدني. العام الصيني الجديد يبدأ في ٢٥ يناير/كانون الثاني وتنتهي في ١١ فبراير / شباط من العام ٢٠٢١. بطبيعة الحال وبما أن الفأر هو البرج الأول وبغض النظر عن لونه، فإن ذلك يعني أن العام الجديد سيحمل البدايات الجديدة لكل الأبراج.

 

فلنتعرف على ما يحمله العام الجديد على الصعيد المهني لكل برج من الابراج في العام ٢٠٢٠.

 

برج الفأر- مواليد سنة:  ١٩٦٠- ١٩٧٢ - ١٩٨٤- ١٩٩٦- ٢٠٠٨

 

وفق التوقعات للعام الجديد فإن الفأر عليه أن يدفع نفسه حتى حدوده القصوى من أجل تحقيق النجاحات في مكان العمل.. فلا أحد سيقوم بإنجاز أعماله عنه بل عليه أن يقوم بإنجازها بنفسه. ولكن ما على الفأر وضعه بالحسبان والتفكير به ملياً هو الألية التي سيؤثر فيها عمله عليه شخصياً وعلى حياته بشكل عام في المستقبل. فهل وظيفته الحالية تجعله سعيداً وهل توفر له مدخولاً يمكنه من إختبار حياة مريحة؟ في حال كانت الإجابة هي كلا على السؤالين فإن العام الجديد هو الفترة المثالية للبحث عن وظيفة جديدة.

وفي حال كان القرار هو الإستمرار ضمن الوظيفة نفسها فحينها من الأهمية بمكان أن يعمل البرج هذا على تحسين آلية التواصل والتعاون مع زملاء العمل.

 

 

برج الثور -مواليد سنة١٩٦١٠ ١٩٧٣-١٩٨٥- ١٩٩٧ -٢٠٠٩

 

التوقعات في العام الجديد تشير إلى أن الحياة المهنية للثور ستكون أكثر هدوءاً خلال العام هذا. المشاريع ستكون عديدة وسيكون هناك الكثير من المهام التي على الثور إنجازها ولكن سيتم بسهولة ويسر كما أن إيقاع إنجاز هذه الأعمال سيكون ثابتاً وبالتالي لن يكون هناك ضغوطات. سيكون هناك أيضاً شعور بأن الامور على وشك أن تتغير بشكل جذري وهذا التبدل قد يحصل خلال العام. على الثور أن يحاول معرفة ما الذي يريده وما الذي يسعى إليه وأن يكتشف قدر ما أمكنه عن مستقبله المهني. يمكن الحديث مع زملاء العمل أو مع المديرين لمعرفة أي مستقبل ينتظره ضمن الشركة التي يعمل فيها. بعض التحديات ستفرض نفسها ولكنها لن تكون أكثر من قدرة الثور على التعامل معها. الثور سيستغل مهاراته التي يملكها بشكل فطري وهذا ما سيؤدي الى سطوع نجمه في العام ٢٠٢٠.

 

برج النمر ـ مواليد سنة:  ١٩٦٢- ١٩٧٤- ١٩٨٦- ١٩٩٨- ٢٠١٠

 

التوقعات تشير بأن الجهود التي بذلها خلال الفترات الماضية ستعود عليه بالكثير من الفائدة خلال العام الجديد. يمكن القول بأن ٢٠٢٠ هو عام جني الثمار وبالتالي فترة من النجاحات المهنية. ورغم أن العام ٢٠٢٠ يطلب من النمر إدخال تعديلات كثيرة على مختلف المجالات في حياته ولكن المجال المهني هو الوحيد الذي لا يحتاج لأي تعديلات من أي نوع كانت. على البرج هذا أن يستمر بالقيام بما يقوم به وبالطريقة التي يقوم بها ولكن عليه الحرص في الوقت عينه على حصوله على ما يستحقه سواء من ترقية أو زيادة على الراتب. وفي حال لم يكن النمر يشعر بالراحة في مكان عمله الحال فعليه أن يقوم بالتغييرات وذلك لان العام الجديد يدعمه في مسعاه هذا.

 

برج الأرنب- مواليد سنة : ١٩٦٣- ١٩٧٥- ١٩٨٧- ١٩٩٩- ٢٠١١

 

وفق التوقعات فإن العام الجديد هو فترة للعمل بجدية.. ولكن الأمر لن ينحصر فقط بالعمل من دون نتائج، إذ أن الوضع كالتالي، إن عمل الأرنب بجدية فحينها النتائج ستكون مذهلة مستقبلاً. خلال الفترة الجديدة الأرنب عليه أن يكتسب المزيد من المعرفة حول حياتهم المهنية أو أن يتعلم مهارات جديدة ستساعده في التقدم والنمو في حياتهم المهنية. تعلم ما هو جديد أو إكتساب مهارات جديدة ستساعد الأرنب على أن تتم ملاحظته في مكان العمل وبالتالي فرص تقدمه ونجاحه وتسلقه السلم الوظيفي مضمونة.

يجب عدم التخوف من العمل مع الآخرين خلال العام الجديد فزملاء العمل سيكونوا من أفضل حلفاء الأرنب وهم سيساعدونه على تحقيق النجاحات التي يسعى إليها.

 

برج التنين - مواليد سنة: ١٩٦٤- ١٩٧٦- ١٩٨٨- ٢٠٠٠- ٢٠١٢

 

التوقعات للتنين تشير إلى أنه سيكون هناك الكثير من الفرص المهنية التي ستفرض نفسها خلال العام الجديد. وإن كان هدف الذين ينتمون للبرج هذا هو الحصول على ترقية فما عليهم القيام به هو التقرب من المديرين والمحافظة على علاقة جيدة معهم. كما أن العام ٢٠٢٠ هو فرصة مثالية من أجل توطيد العلاقة مع زملاء العمل وذلك لأن التقرب منهم قد يعود بالفائدة على التنين على صعيدين، الأولى هي أنه قد يكون مجموعة من الأصدقاء والفائدة الثانية تتمثل بالحصول على مساعدتهم ودعمهم وبالتالي المديد من الفرص لتحقيق النجاحات والفائدة الثالثة تتمحور حول إظهاره قدرته على العمل ضمن الفريق وهذا أمر يروق للمديرين.

الأبراج تنصح التنين بالتركيز على هدف واحد أساسي وعدم إدخال نفسه في معمعة العمل على مجموعة من الأهداف المتفرقة والمختلفة. النجاح أيضاً يرتبط بقدرة التنين على الإستمرار بالعمل وفق تعليمات المسؤولين عنه.. ولهذا السبب يجب الإلتزام بالتعليمات التي تقدم للبرج هذا من قبل الجهات العليا.

 

 

برج الأفعى - مواليد سنة : ١٩٦٥- ١٩٧٧- ١٩٨٩-٢٠٠١- ٢٠١٣

 

وفق التوقعات فإن الحياة المهنية لبرج الأفعى خلال العام الجديد ستشهد على تنوع كبير. التغييرات هذه ستحدث إما من خلال قيام الأفعى شخصياً بهذه التغييرات أو من خلال قيام شخص آخر بهذه التغييرات. سيكون هناك العديد من الفرص للتقدم في العمل في العام الجديد بسبب هذه التغييرات. في حال تمكن من إثبات نفسه ومن إثبات قدراته وأبراز المواهب العديدة التي يملكها بالإضافة الى العمل ضمن الفريق فإن تسلم السلم الوظيفي مضمون بالإضافة الى المدخول المادي الإضافي. العمل الجاد خلال العام الجديد سيحسن حياة الأفعى بشكل كبير وعلى مختلف الأصعدة.

 

برح الحصان- مواليد سنة : ١٩٦٦- ١٩٧٨- ١٩٩٠- ٢٠٠٢- ٢٠١٤

 

العام الجديد يظهر بأن الحصان يبدو على قناعة تامة بأنه سيحقق تقدماً على الصعيد المهني بشكل أو بآخر. وهو يمكنه القيام بذلك ولكن عليه القيام بأمر ما يجعله يستحق هذا التقدم. على برج الحصان العمل بجدية وأن يقدم كل ما لديه، كما عليه أن يبادر ويقدم الافكار وأن يكون جزءاً أساسياً من المشاريع سواء لناحية تقديم الأفكار أو تقديم المقاربات المثالية من أجل تنفيذها.

 

المشكلة الكبرى التي قد تواجه الحصان خلال الفترة المقبلة هي عدم قدرته على العمل ضمن الفريق بشكل فعال. في حال قام بالعمل على هذه الجزئية فحينها الامور ستكون على خير ما يرام وستنعكس بشكل إيجابي عليه وعلى زملاء العمل في الوقت عينه. في حال قام الحصان بذلك فإن ومع إنتصاف العام سيتمكن من لمس التقدم الكبير الذي أحرزه على الصعيد المهني.

 

برج الخروف - مواليد سنة: ١٩٦٧- ١٩٧٩- ١٩٩١- ٢٠٠٣ - ٢٠١٥

 

في العام الجديد الحياة المهنية ستسير بسلاسة طالما يقوم الخروف بالمبادرة للتعرف على زملاء العمل وعلى المديرين بشكل أفضل. هؤلاء هم الذين سيساعدونه على تجاوز العقبات التي ستواجهه خلال العام الجديد كما أنهم سيساعدونه على تحقيق النجاحات وبالتالي التقدم على الصعيد المهني والإقتراب أكثر من تحقيق الأهداف.

في حال كان للخروف فرصة لإستخدام أفكاره المبدعة بطريقة منتجة فحينها لا يجب التردد. فمواهب الخروف المختلفة ستساعده على البروز والتميز عن غيره. التقدم خلال السنة الجديدة سيكون صعباً وبطيئاً في بعض الأحيان ولكن في حال تمكن البرج هذا من الصبر والتعامل مع البطء هذا بعقلانية فحينها النجاح مضمون بشكل كلي.

 

برج القرد - مواليد سنة : ١٩٦٨- ١٩٨٠- ١٩٩٢- ٢٠٠٤ - ٢٠١٦

 

برج القرد سيشعر بأنه أكثر حيوية وعفوية في مكان العمل خلال العام الجديد. وهذا الواقع إما يمكنه أن ينعكس بشكل إيجابي أو سلبي على الحياة المهنية للقرد. ولهذا السبب من الأهمية بمكان مراقبة ردات الفعل ثم البناء عليها من أجل إما الإستمرار بالعفوية أو إعتماد مقاربة أخرى.

يجب الحرص على إستخداما المهارات الإبداعية حين تستدعي الحاجة لذلك وليس في المجالات التي يمكنها أن تجعل الأمور اكثر تعقيداً وصعوبة.  يجب الحرص على معرفة موقف المسؤولين قبل القيام بأمور جديدة والتأكد من أنها لن تؤثر على مسار العمل بشكل عام وعلى القرد بشكل خاص بشكل سلبي. يفضل أيضاً المحافظة على علاقة جيدة مع الزملاء ومع المديرين لان العلاقة هذه ستضمن سير الحياة المهنية بسلاسة. تكوين الاعداء لن يصب في صالح الذين ينتمون للبرج هذا بل ستحول مسار فترة من المفترض أنها تحمل لها النجاح الى اخرى فيها الكثير من المتاعب والعقبات.

 

برج الديك ـ مواليد سنة : ١٩٦٩ - ١٩٨١- ١٩٩٣- ٢٠٠٥ - ٢٠١٧

 

خلال العام الجديد سيشعر الديك بأنه مندفع ويعمل أحياناً وفق القرارات اللحظوية عوض التفكير ملياً قبل التصرف. يجب عدم التصرف بإندفاع ما لم يكن الديك متأكداً بأن الأمر هذا سيعود عليه بالفائدة. سيكون هناك الكثير من المهام التي سيتم تكليف البرج هذا بها.. وهناك ضرورة لأن يتم التعامل معها بجدية بالغة وبمهنية وحرفية عالية وذلك لأن نتائج هذه المشاريع يمكنها أن تساعد على التقدم في الحياة المهنية. كما أنها فرصة كي يصار الى إظهار المواهب والقدرة على التنظيم والمهارات.

الكل في مكان العمل يظهر مهاراته وحان الوقت كي يظهر الديك ما يملكه أيضاً وذلك كي يضمن بروزه وتميزه عن الآخرين. يجب التفكير على المدى البعيد خلال العام الجديد وذلك لأن ما سيقوم به البرج هذا حالياً سينعكس على السنوات القادمة.

 

برج الكلب - مواليد سنة  ١٩٧٠ - ١٩٨٢- ١٩٩٤ - ٢٠٠٦ - ٢٠١٨

 

العام الجديد يحمل الحظ الجيد للكلب على الصعيد المهني. ولكن الأمر لا ينحصر فقط بالحظ لأن المسار الإيجابي سيكون أيضاً بسبب العمل الجدي والجاد ولأن البرج هذا سيقدم كل ما لديه في مكان العمل. ولكن يجب الحرص على منح التفاصيل عناية فائقة وذلك لأنه في حال تم السهو عن التفاصيل فحينها هذه التفاصيل يمكنها أن تفشل المشاريع وبالتالي تفسد العام المثالي مهنياً.

كما يجب الحرص على المحافظة على علاقة جيدة مع زملاء العمل ومع المديرين وذلك لأنهم سيشكلون دعماً قد يحتاج اليه لاحقاً إما في إنجاز الأعمال أو لتحقيق التقدم على الصعيد المهني. لا يحب نسيان الأهداف والأحلام المهنية وذلك لأن الوظيفة الحالية التي يشغلها الكلب لن تساعده على تحقيقها لذلك من الأهمية بمكان أن يؤسس البرج هذا خلال العام لعملية إنتقالية تمكنه من تحقيق أحلامه.

 

 

برج الخنزير- مواليد سنة  ١٩٧١- ١٩٨٣- ١٩٩٥- ٢٠٠٧ - ٢٠١٩

 

خلال العام الجديد سيشعر برج الخنزير بأنه أكثر طموحاً من أي وقت مضى. وفي الواقع العام هذا مثالي للطموح وذلك لأن الفترة هذه تدعم المبادرة للتقدم والعمل بشكل جدي وطموح. ولهذا السبب يجب العمل على تحسين كل العوامل التي تساعد على تحقيق الطموح هذا وفي مقدمتها العلاقة مع الزملاء العمل ومع المديرين التي يجب ان تكون أكثر من ممتازة.

في المقابل سيحصل برج الخنزير على المزيد من المسؤوليات في عمله وبالتالي سيملك سلطة أكبر. ولهذا يجب الحرص على تنفيذ كل المهام المطلوبة وذلك كي يقترب أكثر من تحقيق هدفه.

 

إقرئي ايضاً:

الأمر البسيط والوحيد الذي يسعده وفقاً لبرجه

ما الذي يحمله كل شهر من أشهر العام 2020 لبرج العقرب؟

هذه هي الأبراج الاكثر والاقل حظاً!

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات