وصفات مذهلة لتبييض بشرة الوجه طبيعيا

اللّجوء للمكوّنات الطبيعيّة بغرض تفتيح بشرة الوجه يحميها من خطر استخدام المنتجات الكيميائيّة، كهذه الوصفات المختارة...

 

اقرئي ايضا : وصفات مهمة للعروس صاحبة الوجه المرهق والشاحب

 

 

وصفات طبيعيّة لتفتيح بشرة الوجه

 

 

- وصفة اليقطين والحليب لتفتيح البشرة

 

 

وصفات طبيعيّة لتفتيح بشرة الوجه

 

 

يحتوي اليقطين على نسبة عالية من فيتامين A، C و E التي تساعد جميعها على الحدّ من إفراز البشرة لصبغة الميلانين التي تؤثّر على دكنة لونها، بالمقابل تعمل على تحفيزها لإنتاج مادّة الكولاجين وعلى تجديد خلاياها، كذلك اليقطين غنيّ بالبيتا كاروتين الذي يقلّل من تلف الجلد الناتج عن التعرّض لأشعّة الشمس. أمّا الحليب مصدر طبيعيّ غنيّ بفيتامين B12 الذي يعمل على توحيد البشرة، إضافة إلى فيتامين D الذي يخفّف من البقع الداكنة، هذا إضافة إلى خصائصه الفعّالة في الترطيب الذي يمنع جفاف البشرة وظهور البقع والتصبّغات، من بينها فيتامين A و B والبيوتين. من جهته العسل، يحتوي على مضادّات للالتهابات والبكتيريا، إضافة إلى خصائص تساعد على ترطيب البشرة، ما يساعد على عدم تصبّغ البشرة أو علاج البقع الداكنة.

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من اليقطين المهروس.
• ملعقة صغيرة من العسل.
• ملعقتان من الحليب السائل.

تمزج المكونات مع بعضها البعض، ثمّ بفرشاة ماسك يوزّع المزيج على البشرة بعد غسلها وتجفيفها، يترك لحواليّ 30 دقيقة ومن ثمّ تفرك البشرة برفق وتشطف بالماء الدافىء.
تكرّر هذه الوصفة مرّة واحدة يوماً بعد يوم.
 

 

- وصفة اللّوز لتفتيح البقع الداكنة

 

في اللّوز نسبة هائلة من فيتامين E، وهو من المضادّات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة المسبّبة لظهور البقع الداكنة والتجاعيد. أيضاً الشوفان مقشّر طبيعيّ يزيل خلايا الجلد الميتة، ويحفّز على نموّ أخرى جديدة بلون أفتح.

المكوّنات:

 

 

وصفات طبيعيّة لتفتيح بشرة الوجه

 

 

• ملعقة طعام من دقيق الشوفان.
• ¾ ملعقة صغيرة من مسحوق اللّوز.
• ¼ كوب صغير من الحليب.

يمزج الشوفان واللّوز أوّلاً، ثمّ يضاف الحليب. بعد مرور 3 دقائق، يطبّق المزيج على بشرة الوجه ويترك حتى يجفّ، ثمّ تغسل البشرة بالماء الدافىء.
ينصح باعتماد هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً فقط.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة