Jaeger-Lecoultre تحتفي بالفرادة منذ أكثر من 185 عاماً

في وادي Vallée de Joux في جبال جورا السويسريّة، تحتضن الطبيعة الخلّابة مصانع جيجر-لوكولتر Jaeger-LeCoultre. حرفيّون يكتنزون وأدواتهم أسرار إرث دار عريقة في صناعة الوقت الفاخر والنفيس. يأسرون الزمن في آلات ترصد التاريخ وتقف شاهدةً على أهمّ المحطّات منذ العام 1833. تملك الدار العديد من براءات الاختراع، بينها كاليبر 101، الأصغر في عالم الساعات؛ وفي رصيدها مجموعات رائعة، من ساعة Atmos المصمّمة ببراعة، إلى ساعة اليد الشهيرة Reverso وساعة Rendez-Vous، التي طُرحت في العام 2012، محقّقةً نجاحاً منقطع النظير. 

Jaeger-LeCoultre Reverso Tribute Duo Face

تاريخ ساعات JLC

عندما أسّس أنطوان لوكولتر ورشة عمل صغيرة لصناعة الساعات، لم يكن يعلم بأنّه سوف يجذب انتباه العالم ويصنع التاريخ مُحْدِثاً أكثر من ثورة في مجال صناعة الساعات مع نموّ الشركة.
في قلب ورشة عمل قديمة على قطعة الأرض التي اشتراها جدّه بيير لوكولتر في عام 1559، عمل أنطوان ليلاً ونهاراً لتكريم مهاراته في محاولة لصنع أفضل الساعات.
في عام 1884، ابتكر أوّل أداة لقياس الميكرون. بعد ثلاث سنوات فقط، ظهر اختراع ثوريّ آخر في ورشته، حيث اكتشف أنطوان لوكولتر نظاماً يلغي الحاجة إلى استخدام مفتاح من أجل الترجيع وضبط الساعات. بحلول عام 1866، كانت ورشة عمل Le-Coultre قد تجاوزت الشركات المصنّعة المنتشرة وأخرجت كلّ صنّاع الساعات من منازلهم، جامعةً إيّاهم في مكان واحد، لتصبح أوّل شركة مصنّعة في Vallée de Joux وتحمل اسم "المنزل الكبير لفالي دي جو".

Antoine-Lecoultre

الساعات النسائيّة


لطالما ركّزت Jaeger-LeCoultre على تقديم الساعات النسائية التي تدمج بين الجمال وخصائص صناعة الساعات الاستثنائية. في عام 1929، ابتكرت ساعة Caliber 101، التي تميّزت بأصغر حركة ميكانيكية في العالم تسمح بتصميم ساعات المجوهرات. في عام 1931، طرحت الدار ساعة Reverso للنساء بتصميم آرت ديكو وخطوط هندسية نظيفة تجذب كلا الجنسين على الفور. ومع مجموعة Rendez-Vous، التي ابتُكرت في عام 2012، قدّمت Jaeger-LeCoultre للسيّدات ساعات فاخرة تجمع بين جمال المجوهرات وتطوّر ساعات الـ Haute Horlogerie الأوتوماتيكية بكلّ تعقيداتها.

Master Ultra Thin Enamel


فنّ صناعة الساعات 


خلال جولتنا داخل مصنع جيجر-لوكولتر، تعرّفنا إلى المراحل التي تمرّ بها الساعة التي تحمل دمغة JLC، من التصميم الذي يُعَدّ ترجمة للغة الأشكال إلى الابتكارت الفريدة في المصنع. يليه تزيين جميع مكوّنات الساعة ليكون داخل الساعة بجماليّة وفرادة تصميمها الخارجي. إلى ترصيع معظم الأجزاء بالياقوت، الذي يساعد على تخفيف الاحتكاك وإطالة عمر القطعة، إذ يعمل كخزّان للتزييت. هذا وتمرّ بعض الساعات بعمليّة ترصيع بتقنيّة الـ Snow Setting، التي تعيد تجسيد كلّ سحر الطبيعة فتبدو أحجار الألماس المرصوفة شبيهة بالثلج تحت أشعّة الشمس. 
يجري العمل على إطار الساعة في صمت، في بيئة نظيفة تماماً؛ فيحظَّر قَطعاً على جميع الغرباء الدخول إلى هذا الملاذ بجوّه ذي الضغط الإيجابي. يوضع إطار الساعة في علبة الساعة مع الميناء بدقّة وحرص، ثم الملقط والمفكّات بجانب الوسادة التي تحمل الساعة. بعد هذه الخطوة، سوف تحفظ الساعات أسرار صنعها المتقن إلى الأبد. بمجرّد تجميعها، تمرّ الساعة بعدد كبير من الاختبارات التي تفرضها Jaeger-LeCoultre على ساعاتها.

اقرئي أيضاً: 

ساعات مميزة بمينا صغير

الماس سيد ساعات هذا الموسم

ساعات ثمينة بأسلوب الأساور

أضف تعليقا
المزيد من ساعات