ماسكات لتفتيح البشرة خلال أيام معدودة

هل ترغبين ببشرة أفتح؟ رغبتكِ ستتحقّق بهذه الماسكات التي تحتوي على مكوّنات طبيعيّة، آمنة وزهيدة الثمن، تؤتي بنتائج ملحوظة في غضون أيّام معدودة....
 

 

ماسكات طبيعيّة فعّالة لتبييض البشرة

 

اقرئي ايضا : ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة في 30 دقيقة

 

 

ماسك البطاطس

 

 

 

ماسكات طبيعيّة فعّالة لتفتيح البشرة

 

 

يساعد البطاطس على تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب التي تساهم في قتامة لون البشرة، كذلك الحليب غنيّ بفيتامين B12 الذي يمتاز بخصائص التفتيح والترطيب.
 

المكوّنات:

• ½ كوب صغير من الحليب.
• حبّة من البطاطس مسلوقة بقشرها
يهرس البطاطس ويمزج مع الحليب داخل الخلّاط الكهربائيّ. يفرد المزيج على البشرة ويترك لـ 25 دقيقة، ثمّ تشطف بالماء الدافىء.

 

- ماسك الجزر والبابايا لازالة البقع لداكنة

 

 

ماسكات طبيعيّة فعّالة لتفتيح البشرة

 

 

يحتوي الجزر على فيتامين ج الذي يلعب دوراً هامّاً في تفتيح المناطق الداكنة بالبشرة. أمّا ثمرة البابايا، فهي غنيّة بإنزيم البابيين المعروف باسم إنزيم تبييض البشرة،في حين أنّ العسل يحارب البكتيريا والجراثيم التي تسدّ المسامّ وتتسبّب في ظهور شوائب البشرة، كالبثور، البقع الداكنة وغيرها...

المكوّنات:

• ½ ثمرة من البابايا مهروسة.
• جزرة مسلوقة ومهروسة.
• ملعقتان من العسل.
تُدلّك بشرة الوجه والعنق بمزيج البايايا والجزر المهروس لمدّة دقيقتين. يترك الماسك لـ 30 دقيقة أخرى، ثمّ تمسح البشرة بمناديل مبلّلة وتغسل بالماء الفاتر.

 

- ماسك الخميرة
 

 

 

ماسكات طبيعيّة فعّالة لتفتيح البشرة

 

 

الخميرة مكوّن يمدّ البشرة بالعناصر المغذية، تحتوي على فيتامين B ذي خصائص تساعد على تبييض البشرة، كما أنّ الخمير تنظّف المسامّ بعمق من الأوساخ، الدهون، وبقايا مساحيق التجميل، كذلك تحسّن من الدورة الدموية وتحفّز الخلايا على التجديد.
 

المكّونات:

• ملعقة طعام من الخميرة الفوريّة.
• ملعقتا طعام من الحليب.
• ½ ملعقة صغيرة من العسل.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض، ثم بفرشاة ماسك يطبّق مزيجها على بشرة الوجه لـ 35 دقيقة، ثمّ تشطف بالماء البارد وترطّب بالكريم الملائم.
ينصح بالمداومة على أيّ من هذه الماسكات يوماً بعد يوم للحصول على بشرة أفتح في غضون 10 أيّام.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة