علاجات سريعة للتخلص من أعراض البرد المزعجة

حيل سريعة تخلصك من نزلات البرد والأنفلونزا.. إليك أكثر 5 علاجات طبيعية يمكن أن تفيد أولئك الذين يعانون من الأعراض الناتجة عن البرد والأنفلونزا.

 

- تناول المياه..

 

تناولي الكثير من الماء؛ فهو يساعد على إذابة المخاط والتقليل من احتقان الصدر؛ مما يجعل التنفس أسهل بكثير.

 

- علاج البخار..

 

 

اقرئي أيضاً:

  علاج السعال والبرد عند الحوامل

 

حاولي استنشاق البخار ببطء وعمق عبر أنفك، لمدة 5 دقائق على الأقل.

 

- الغرغرة بالمياه المالحة..

 

تعد الغرغرة بالماء المالح الدافئ لمدة دقيقة إلى دقيقتين، أحد العلاجات الطبيعية العديدة التي يمكن أن تساعد في تخفيف المخاط السميك والبلغم؛ فإن الغرغرة بالماء المالح الدافئ يقلل من التورم في الحلق، ويساعد أيضاً في التخلص من البكتيريا الضارة.

 

- العسل..

 

العسل هو علاج طبيعي آخر يمكن أن يخفف من الأعراض المرتبطة بالأنفلونزا، كما أن الخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات في العسل، فعالة للغاية في حل التهابات الجهاز التنفسي العلوي المرتبطة عادة بالأمراض المرتبطة بالأنفلونزا.
فكري في تناول ما لا يقل عن ملعقة كبيرة من العسل كل 3 إلى 4 ساعات؛ حتى تبدأ الأعراض في التلاشي.

 

- الأعشاب والتوابل..

 

 

 

 

تناولي بعض الأطعمة التي قد تساعدك في التغلب على الأنفلونزا بشكل أسرع بكثير، ومع ذلك؛ فقد أظهرت الأطعمة والأعشاب والتوابل التالية، أنها تخفف من السعال المزمن، وتقلل من تراكم المخاط، وتحسن وظيفة الجهاز التنفسي بشكل عام:
التوت.
جوافة.
ليمون.
الرمان.
ثوم.
فلفل حار.
الجينسنج.

 

- الزيوت الأساسية..

 

 

 

 

يمكن أن يساعد استخدام الزيوت الأساسية التالية في تحسين التنفس، وتقليل احتقان الصدر، ومنع نمو البكتيريا التي من شأنها أن تؤدي إلى إصابة الجهاز التنفسي.

 

- مكملات فيتامين C..

 

خيار شائع بين أولئك الذين يقاتلون إما الأنفلونزا أو نزلات البرد؛ فهي تحتوي على خصائص مضادات الهيستامين والمضادة للالتهابات في فيتامين C، فعالة في تخفيف سيلان الأنف.

 

- مضادات الالتهابات..

 

مثل الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين، على سبيل المثال، على الرغم من أنها ليست علاجات طبيعية تماماً مثل العلاجات الأخرى المدرجة في قائمتنا، إلا أنها تقدم راحة كبيرة من الأعراض المرتبطة بالأنفلونزا.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية