القرفة لتقشير الوجه ونفخ الشفايف

تدخل القرفة في كثير من الاستخدامات  الجمالية المختلفة، منذ زمن بعيد، وتحتل المرتبة الأولى بين الأعشاب في فوائدها المتعددة، بخاصة وأنها تمنح البشرة نضارة فريدة.

 

وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تُستخدم فيها القرفة لتجميل البشرة، بخاصة في تقشير البشرة ونفخ الشفايف، والتخلّص من الرؤوس السوداء عن البشرة، والتي تعانيها العديد من النساء.

 

قناع التخلص من الرؤوس السوداء:

 

يقتصر على مسحوق القرفة، والسكّر البنيّ، والقليل من عصير اللّيمون الطازج، وملعقة من العسل النقي العضويّ. امزجي المكوّنات وافركي بها المناطق المتضررة من الرؤوس السوداء برفق وبحركات دائريّة لطيفة. استمرّي في الفرك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اشطفي المنطقة بالماء الفاتر ثم البارد، ثمّ  امسحي بشرتكِ بماء الورد المطهّر والمعزّز للقناع المنقّي لكامل مسامّ البشرة، كرري هذا العلاج مرّتين في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج في فترة زمنيّة قصيرة.

 


 

قناع التنظيف العميق للبشرة:

 

تساعد جزيئات كلّ من القهوة والقرفة، على التنظيف العميق للبشرة من خلال تفتيح المسام وإزالة الأتربة والشوائب، مع التخلص من طبقات الجلد الميت، ما يساعد على تنعيم البشرة وتجديد خلاياها، فالقهوة تساعد على تعزيز جمال بشرتكِ، كما أنّ القرفة تتميز بخواص مطهّرة تساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم، التي تتسبب في ظهور العديد من مشكلات البشرة.

 

مكونات الوصفة :

أضيفي ملعقة صغيرة من كل من مسحوق القهوة، السكر البني، والسكر الأبيض

½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة

2 من حبات القرنفل

¼ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا

 

طريقة التحضير :

توضع قطرات من أيّ زيت عطري تفضلينه (كزيت اللافندر أو زيت النعناع)

تخلط جميع المكونات الجافة معًا حتى نحصل على مسحوق متجانس.

يضاف هلام الألوفيرا مع التقليب الجيد، حتى نحصل على خليط متفتت

يُستخدم الخليط على الجسم المبلل. فيُستخدم في فرك الجسم في حركات دائرية بشكل جيد. في حالة البشرة الدهنية، لا يُنصح بإضافة زيت الزيتون.


 

نفخ الشفايف:

 

القرفة تهيّج الشفاه قليلًا وتسبّب تورّمًا خفيفًا، فتبدو ممتلئة وأكبر حجمًا؛ هذا هو الأثر الجانبيّ لها، لكنّ مفعول القرفة يستمرّ لبضع ساعات، ومع المواظبة على استعمالها تصبح الشفاه ممتلئة طبيعيًّا، هذا إضافة إلى أنّها تضيف لمعانًا ورائحة ذكيّة للشفاه. القرفة بمثابة مقشّر للشفاه، تساعد في تجديد الخلايا الميتة، وتعمل كمضخّة لتدفّق الدم إليها فورًا، وبالتالي انتفاخها، ولكن يجب أن تكون الشفاه رطبة قبل استخدام القرفة.

 


 

خلطات لتكبير الشفاه

 

خليط زيت القرفة وزبدة الشيا :

 

تضاف إلى أوقيّة من زبدة الشيا 8 إلى 16 قطرة من زيت القرفة، وتُمزج مع بعضها البعض جيّدًا وتطبّق على الشفاه بأطراف الأصابع. إذا كانت الشفاه حسّاسة، يفضّل التقليل من كميّة قطرات زيت القرفة.

زبدة الشيا تعمل على ترطيب الشفاه وتجعلها لامعة، وهذا اللمعان يقلّل من التهيّج. علاوة على ذلك، فإنّ زبدة الشيا تبقي الزيت على الشفاه فترة أطول، فتبدو ممتلئة لبضع ساعات.


 

مسحوق القرفة والفازلين :

 

تؤخذ كميّة صغيرة من الفازلين كافية لتغطية الشفاه، يضاف إليها القليل من مسحوق القرفة، ويوضع الخليط على الشفاه. في حال عدم الحصول على النتيجة المرجوّة منها فورًا، يضاف كميّة قليلة أخرى من مسحوق القرفة.

 


 

خليط القرفة والملح :

 

تضاف ملعقة كبيرة من الفازلين إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح وأخرى من القرفة، لصنع عجينة. تُفرك الشفاه بالخليط، فتبدو ممتلئة وناعمة .


 

القرفة والسكّر :

 

خليط يعمل على تقشير وترطيب الشفاه وأيضًا يجعل من شكلها ممتلئًا. امزجي ملعقة واحدة من السكّر مع 2 ملاعق من زيت جوز الهند و2-5 قطرات من زيت القرفة الأساسيّ وتُفرك الشفاه بهذا الخليط لبضع دقائق.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

وصفات تقشير من الألوفيرا لجمال ونعومة الشفاه

وصفات جمالية لتقشير الشفاه وتفتيحها

ماسكات لتقشير الشفاه

أضف تعليقا