ألوان الطبيعة لمكياج هذا الموسم

لتكوني مواكبة للموضة هذا الموسم والموسم المقبل، ندعوكِ للاتّجاه أكثر إلى كلّ ما هو طبيعيّ وخافت من ألوان الماكياج ومساحيق التجميل لتبدو بشرتكِ وكأنّها من غير ماكياج. فالملامح الطبيعيّة هي الأكثر رواجاً في الموسمين الحاليّ والمقبل. لكن عليكِ إتقان فنّ تمويه ظلال البشرة واختيار التدرّجات المحايدة المناسبة للونها الطبيعيّ.

تأسيس طبقات الفاونديشن

للحصول على بشرة نضرة ومثاليّة، لا بدّ من أساس الفاونديشن الذي يغطّي كلّ العيوب ويبرز جمال البشرة ذات اللّون الموحّد على كامل السحنة. كما يبرز تقاسيم الوجه ويمنحه إشراقة ملفتة. اختاري التركيبات الغنيّة والصيغ المرمّمة والمصحّحة، الواقية والمرطّبة من صيغ الجيل الجديد المتوفّرة في الأسواق لدى أكبر شركات التجميل العالميّة، والتي تثبت لساعات طويلة دون أن يسيح أو يبهت لونها. ولا تستغني عن البرايمر الذي يساعد على ثبات كامل خطوات الماكياج خاصّة الكريميّة منها وعن تمرير خطوتيّ الأساس والفاونديشن جيّداً حول كامل الفم والعينين أيضاً.

عيون متفتّحة بألوان طبيعيّة

نتحدّث هنا عن ظلال العينين ولون الحاجبين. اختاري ظلال البيج، الذهبيّة والترابيّة بشكل عامّ لتظليل الجفون من الأعلى والأسفل، وتمسّكي بأقلام التحديد المحايدة التي تبرز فقط خطّ الرموش وتجعله يبدو أكثر غزارة من دون الخطوط العريضة والبارزة. ولا بأس بتمشيط الرموش لمزيد من الماسكارا بعد عقصها وتمشيطها لتفتيح العينين وتوسيع حجمهما الطبيعيّ فلا تبدو الرموش باهتة بعد أن تشبّعت ببقايا الظلال البيج. وعند انتقالكِ إلى الحواجب، احرصي على ملئها وتعزيزها بقلم مناسب وليس باللّون الأسود.

ابري القلم جيّداً واعتمدي خطوات "الستروك" أي رسم شعيرات دقيقة صغيرة ومتقاربة شبيهة تماماً بشعر حاجبيكِ الطبيعيّ. مشّطيها إلى الأعلى لتنسجم مع الشعر الطبيعيّ واعتني بتحديد نهايات أنيقة للحاجبين من الخارج ليتناغم شكلهما مع ماكياج العيون المحايد.

وجنتان متوهّجتان بالورديّ الخافت

أهمّ ما في الماكياج الطبيعيّ التركيز على طريقة النحت والتحديد لكامل معالم الوجه، خاصّة الوجنتين منها. فلا بدّ من تعزيز شكلهما وإبراز العظمتين قدر المستطاع مع تظليل خطّ أسفل الخدّين، الفكّين، جسر الأنف، أعلى الجبين وعلى الصدغين بلون أغمق بقليل لأجل الكونتورينغ. أمّا لتلوين الوجنتين فاختاري لوناً هادئاً ومشرقاً كاللّون الزهريّ الخافت لتظليلهما وإبرازهما بشكل متناغم مع بقيّة أساس البشرة.

شفاه صحّية وشفّافة

قبل تلوين شفتيكِ بأيّ لون، اعلمي أنّ العناية بهما بشكل يوميّ من خلال ترطيبهما، تقشيرهما وتلطيفهما ببلسم مناسب تجعل من أحمر الشفاه عليهما أكثر تألّقاً. اختاري لشفتيكِ ظلالاً شفّافة وبرّاقة نوعاً ما، تضفي الحيويّة واللّون الصحّي عليهما وتضيف إلى كامل ماكياج الوجه لمسة منتعشة وطبيعيّة، تزيد من نعومة ورومانسيّة كامل ماكياج الوجه.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج