وصفات بسيطة لتنعيم بشرة الجسم

تحتاج بشرة الجسم بين الحين والآخر إلى التقشير من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسبّب جفافها واللّون الداكن في بعض المناطق من الجسم، إضافة إلى الامتناع عن استخدام الصابون القاسي.

لتبدو بشرة جسمكِ ناعمة الملمس ونضرة، اتّبعي سيّدتي هذه الوصفات الطبيعيّة، قومي بتحضيرها بنفسكِ، بعض مكوّناتها متوفّر في مطبخكِ وبثمن زهيد...
 

اقرئي ايضا : وصفات تقشير لتفتيح بشرة الجسم في أسابيع

 

 

وصفات للجسم لترطيب بشرة الجسم وتقشيرها.

 

 

- الشوفان لتنعيم بشرة الجسم 

 

 

وصفات طبيعيّة لترطيب بشرة الجسم وتقشيرها

 

 

واحد من أفضل المكوّنات الطبيعية التي تقضي على الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة والتي تتسبّب مع مرور الوقت في خشونتها واسمرار لونها. الموز بدوره،يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها، في أنّ العسل يتغلغل في طبقات الجلد العميقة فيرطّبها ويعمل على تنظيف مسامّها.

المكوّنات:

• ثمرتان من الموز.
• ملعقتا طعام من العسل.
• 4 ملاعق طعام من الشوفان المطحون.
يهرس الموز بالشوكة جيّداً ويمزج مع العسل والشوفان.
يوزّع المزيج على بشرة الجسم مع التركيز على المناطقة المراد تقشيرها. يترك لـ 30 دقيقة حتى تجفّ المكوّنات، ثمّ بليفة خشنة تفرك بشرة الجسم بحركات دائرية ومن ثمّ تشطف بالماء البارد.
 

 

- القهوة لتقشير البشرة 

 

 

وصفات طبيعيّة لترطيب بشرة الجسم وتقشيرها

 

 

القهوة مقشّر فعّال للبشرة، تزيل خلايا الجلد الميتة، تشدّ الجلد، تغذّي البشرة وترطّبها. أمّا زيت الزيتون يتغلغل بعمق في طبقات الجلد، يغّذي البشرة لاحتوائه على عناصر ومعادن هامّة، إضافة إلى فيتامين E وA، كما يوازن نسبة الزيوت التي تفرزها البشرة.

المكوّنات:

• ½ كوب من مسحوق القهوة، أي البنّ.
• ½ كوب من زيت الزيتون.
• 6 قطرات من زيت العنبر العطريّ.
تخلط المكوّنات مع بعضها البعض، وبأطراف الأصابع يوزّع الخليط على بشرة الجسم، ثمّ يفرك بحركات دائريّة لحواليّ 5 دقائق. يترك القناع لـ 15 دقيقة أخرى، ثمّ يغسل بالماء الفاتر.
للحصول على بشرة جسم ناعمة، يكتفى باتّباع أيّ من هاتين الوصفتين مرّة واحدة فقط أسبوعيّاً.
 

 

 

وصفات طبيعيّة لترطيب بشرة الجسم وتقشيرها

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة