الهالات السوداء.. تخلّصي منها في 6 طرق طبيعية

الهالات السوداء حول العين من أكثر المشكلات التي تؤرق المرأة وتحارب جمالها وتسيء إلى مظهرها، لكن يمكن للمرأة التخلص منها والتمتُّع بوجه مشرق وعيون جذَّابة، وبشرة نضرة بطرق طبيعيَّة من المنزل ومنها:

 

اقرئي أيضاً الهالات السوداء... الحلول غير الجراحية

 

1ـ الوصفات المنزليَّة

هناك العديد من المستحضرات الطبيعيَّة التي يمكن أن تحضر منزلياً ولها تأثير سحري على الهالات السوداء مثل: شرائح الخيار لمدَّة 15 دقيقة، أو قطنة مبللة بعصير البطاطس، أو أوراق النعناع المطحونة، أو عصير الطماطم، أو وضع زيت الخروع على العين ليلاً أثناء النوم، كما أنَّ لكمّادات أكياس الشاي الباردة تأثيراً مذهلاً لإخفاء الهالات السوداء وانتفاخات الجفون، فقط اتركيها على عينيك لمدَّة 10 دقائق وسترين الفرق.

 

2ـ مساج الوجه والعين

 يقوي هذا المساج عضلات الوجه ويقلل من الهالات السوداء وانتفاخات العين. حاولي عمل مساج لطيف باستخدام أطراف أصابعك للمنطقة حول العين وبحركة دائريَّة للأصابع، فهذا يحسِّن كثيراً من الدورة الدمويَّة ويقلل التجاعيد وكذلك يقلل من الهالات السوداء.

 

3ـ لا للتوتر

 حاولي التخلص من التوتر والقلق، فكلما كان التوتر أكثر كان تأثيره على الجلد أكثر وأكثر؛ لذا حاولي التخلص من التوتر والقلق من أجل صحة أفضل لجلدك.

 

الفوط المبللة

 قومي بوضع بعض الفوط المبللة في مجمد الثلاجة ليلاً؛ وفي النهار قومي بإخراجها وتركها قليلاً ثم ضعيها على عينيك؛ وسترين التأثير فبعد أسبوعين على الأكثر سوف تختفي الهالات السوداء.

إزالة المكياج قبل النوم

 تجنبي النوم بالمكياج، إذ إنَّ ذلك يضرُّ جلدك ويجعل الهالات السوداء أكثر اسوداداً ويسبب انتفاخات في العين.

 

اقرئي أيضاً علاج الهالات السوداء .. بخلطة الخيار

 

6ـ تناولي المزيد من القلويات

 قد تكون الهالات السوداء نتيجة لزيادة المحتوى الحمضي للجسم؛ الذي يظهر في صورة هالات سوداء، وانتفاخات العين، وحبوب شباب، لذا عليك تناول كميات كافية من الخضراوات وعصائر الخضراوات وستحصلين على جلد أنقى وتختفي الهالات في أسبوع واحد فقط.

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة