للعروس وصفات زيوت لتكثيف الشعر

الشعر الخفيف، أكثر ما يؤرق العروس، تتخوّف من أن يفسد إطلالتها في يوم زفافها. البعض من العرائس يلجأن إلى الخصلات المزيّفة، لكنّه بالمقابل يمكن الاستغناء عن أيّ وسيلة غير طبيعيّة، ما دامت تتوفّر أخرى تساعد على تكثيف الشعر، وهي وصفات من الزيوت الطبيعيّة، ينصح بأن تعتمدها كلّ عروس قبل 3 أشهر من زفافها.
 

اقرئي ايضا : الزعتر وإكليل الجبل لتطويل الشعر سريعا

 

وصفات الزيوت لتكثيف شعر العروس

 

 

- نمو الشعر بوصفة زيت الزيتون واللافندر

 

 

وصفات الزيوت لتكثيف شعر العروس

 

 

يحفّز زيت الزيتون تدفّق الدورة الدمويّة إلى فروة الرأس، فيضخّ فيها الأوكسجين، ما يعزّز من نموّ الشعر، كما يحتوي على مضدّات الأكسدة تحميه من الجفاف والتقصّف. بدوره زيت اللافندر يعالج تساقط الشعر، كما أثبتت دراسة أجريت في عام 2012 أنّ له قدرة فائقة على علاج التهابات فروة الرأس والحكّة.

 

المكوّنات:

 

• ½ كوب كبير من زيت الزيتون.
• 7 قطرات من زيت اللافندر.
تُدلّك فروة الرأس بزيت الزيتون المدموج مع زيت اللافندر لـ 5 دقائق، ثمّ يُغطّى الشعر ببونيه الاستحمام النايلون، ثمّ يغسل كالمعتاد بالماء الدافىء والشامبو بعد مرور ساعتين.

 

- تقوية الشعر بوصفة زيت الثوم والخروع

 

 

وصفات الزيوت لتكثيف شعر العروس

 

 

زيت الثوم غنيّ بفيتامين C، E،B6 وB1، التي تغذّي الشعر وتزيد من كثافته. أمّا زيت الروزماري يحتوي على كميّاتٍ كبيرة من العناصر الغذائيّة المهمة للشعر. من جهته زيت الخروع يمتلك حمض الريسينوليك الذي بدوره يحسّن من تدفق الدورة الدمويّة لفروة الرأس ويقوّي جذور الشعر. زيت جوز الهند كذلك يمنح الشعر النعومة واللّمعان كما يقلّل من تقصّفه.
 

المكوّنات:

• 7 ملاعق طعام من زيت الثوم.
• ½ ملعقة طعام من زيت الروزماري.
• ملعقة طعام من زيت جوز الهند.
• ملعقة طعام من زيت الخروع.

يذوّب زيت جوز الهند على نار هادئة، ثمّ تضاف له بقيّة الزيوت تدريجيّاً مع التقليب المستمرّ. يحفظ المزيج بعلبة محكمة الغلق، لتوزّع ملعقتان منه على فروة الرأس وتدلّك لمدة 10 دقائق، ثمّ تتمّ تغطية الشعر ببونيه الاستحمام النايلون لمدة ساعة كاملة.قبل غسل الشعر بالشامبو

تكرّر أيّ من الوصفات السابقة مرّتين أسبوعياً لمدّة لا تقلّ عن 3 شهور قبل الزفاف.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر