أنواع ظلال العيون

تتوفّر ظلال العيون بأنواع مختلفة وفقاً لنوع المكياج الذي ترغبين به على عينيكِ وأيضاً وفقاً لطبيعة البشرة. تعرّفي على أبرز أنواع ظلال العيون المتوفّرة في الأسواق.
 

 

ظلال العيون الباودر المضغوطة

 

اقرئي أيضاً:بالخطوات كيفية استخدام ظلال العيون لرسم الحواجب

 

أنواع ظلال العيون

 

 

تعدّ من أكثر أنواع ظلال العيون السائدة. تأتي في قوالب بأشكال وأحجام مختلفة، ترصّ بإحكام في باليت Palettes صغيرة وكبيرة، أحاديّة ومتعدّدة الألوان، ترفق بها فرشاة صغيرة او عِصيّ متعدّدة لتسهيل مهمّة توزيعها على الجفون بشكل دقيق وسريع. يمكن المزج بين هذه الظلال لبناء درجات الألوان المرغوب فيها، من الفاتح إلى الغامق إلى الدراميّ، كما يمكن تحويلها إلى ظلال كريميّة من خلال مزجها بقليل من كريم الترطيب على ظهر اليد والمزج بالفرش المجهّزة بإسفنجات صغيرة. يمكنكِ أيضاً مزجها مع القليل من الماء إذا كانت بشرة الجفنين دهنيّة، فذلك يساعد كثيراً على ثباتها طوال اليوم أو طوال السهرة دون الحاجة لتعديلها. مثاليّة لجميع أنواع البشرة، بما فيها الدهنيّة والحسّاسة.
 

 

ظلال العيون الكريميّة

 

 

أنواع ظلال العيون

 

 

تعتمد على قواعد دهنيّة، تأتي في علب صغيرة، بعضها مرفقة به فرش صغيرة، كما قد تأتي في زجاجات صغيرة Pots يتمّ توزيعها بواسطة أطراف الأصابع النظيفة. مثاليّة لصاحبات البشرة الجافّة جدّاً والجفون التي تعاني من القشرة، كذلك للبشرة المتقدمة في السنّ، لأنّها تمنع تكتّل الظلال بين طيات الخطوط الرفيعة والدقيقة.
 

 

ظلال العيون الستيك

 

اقرئي أيضاً: طريقة تطبيق الظلال الملونة لتكبير العيون الصغيرة بالفيديو

 

أنواع ظلال العيون

 

 

تعرف بقاعدتها الشمعيّة ولا تحتاج لفرش خاصّة من أجل تطبيقها، بل يتمّ تمريرها مباشرة على الجفون بواسطة الستيك نفسه، غالباً ما تكون صيغتها كريميّة وتحتوي على الشيمر أو الحبيبات الرفيعة البرّاقة، ما يجعلها مثاليّة لسهرات وأوقات المساء.
 

 

ظلال العيون السائلة

 

 

 

أنواع ظلال العيون

 

 

هذه الظلال غالباً ما تأتي في قارورات رفيعة جدّاً وطويلة، مجهّزة بعِصيّ شبيهة تماماً بعِصيّ الكونسيلر، حيث تحمل العصا إسفنجة عاموديّة صغيرة تنزلق بسهولة فائقة على الجفن السفليّ والعلويّ لمنحه صيغاً مخمليّاً فاتناً.

 

اقرئي ايضا : الفرق بين برايمر العين والكونسيلر

 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج