جراحة خفض خط شعر الرأس

 تبحث النساء اللواتي يصبن بفراغ الشعر أو بتراجع أو بعلوّ خط الشعر، بيأس عن "علاج سحري" لخفض خط الشعر لديهنّ. وتحدث بعض حالات علوّ خط الشعر بسبب استخدام الباروكة بشكل مفرط، أو ربط الشعر مشدوداً جدّاّ على شكل ذيل حصان، أو تجديل الشعر على شكل صفوف الذرة، إلاّ أنّ الكثير من هذه الحالات وراثيّة، مما يصعّب إيجاد حلّ دائم. وقد ظهرت اليوم جراحة تجميليّة جديدة إسمها خفض خط الشعر، لتقديم حلّ دائم للنساء اللواتي يرتفع خط الشعر لديهنّ.

 

 

فقدان الشعر يصيب النساء أيضاًً

غالباً ما تشعر النساء بالحيرة، بسبب المعلومات المضلّلة والأدوية غير المجدية، في سعيهنّ للحصول على أفضل تسريحة شعر وزيادة جمال شعرهنّ. إلاّ أن هذه المستحضرات من "اللوشنات" والأدوية لا تفيد خط الشعر. ومن المستحيل بالنسبة لهؤلاء النساء تنفيذ تسريحة شعر تجسّد الجمال والسحر، بسبب خط الشعر المرتفع. والنساء لسن محصّنات ضدّ فقدان الشعر أو ضدّ خط الشعر المرتفع جدّاً، الذي يعطي الإنطباع ببعض الصلع في مقدّمة الرأس، أو تراجع خط الشعر. فما هو مقبول بالنسبة للرجال هو غالباً مصدر إحراج كبير للنساء. والجبين المرتفع قد يعطي الإنطباع بأنّ المرأة، أيّاً كان عمرها، صلعاء وتشبه الرجال.

 

 

لتوازن بين الوجه وخط الشعر

ولقد تمّ تطوير جراحة خفض خط الشعر، من أجل معالجة مشكلة خط الشعر المرتفع وتحقيق التوازن بين الوجه وخط الشعر. ويمكن إجراء العمليّة مع عملية شدّ الجبين، أو لوحدها. وفي بعض الحالات، حين لا تكون هناك مرونة كافية في فروة الرأس لتقديم خط الشعر على نحو كاف، يمكن وضع موسّع أنسجة تحت فروة الرأس المحتوية على الشعر. ويتم ملء موسّع الأنسجة ببطء بماء مالح، ومع مرور الوقت، سيوسّع فروة الرأس لتحقيق التقدّم المطلوب لفروة الرأس التي تحمل الشعر من أجل خفض خط الشعر. وبعد أسابيع قليلة، يتمّ إزالة موسّع الأنسجة ويتقدّم خط الشعر ليأخذ مكانه الجديد الأكثر انخفاضاً، باستخدام شقّ تمويهيّ عند خط الشعر. وسينمو الشعر حول وأمام شقّ خط الشعر.

وفي حالة المرأة التي لديها مرونة كافية في فروة الرأس، ولا تحتاج إلى موسّع أنسجة، يتم إحداث الشقّ مباشرة داخل خط الشعر، ويتمّ تقديم فروة الرأس بعد تحريك النسيج الذي يحمل الشعر. ويتمّ دفن بصيلات الشعر تحت الجلد باستخدام تقنيّة الشق المائل، وسيستمرّ الشعر بالنمو حول وأمام خط الشق.

 

 

 

أضف تعليقا