العناية بالبشرة بخلطات الخيار

فوائد الخيار للبشرة مذهلة. إليك وصفات سهلة التحضير وغير مكلفة.

 

يتم استخدام الخيار منذ قرون بفضل مزاياه الرائعة للبشرة. ويعتبر أحد المكونات الرئيسية لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة، مثل الحكة والاحمرار والحروق. وهو فعّال للغاية بحيث أنه كان يستخدم كعلاج أكثر منه كطعام.

 

اقرئي أيضاً علاج الهالات السوداء .. بخلطة الخيار

 

ويستخدم اليوم في الأقنعة المنزلية، وهو أحد المكونات المفضلة للكثيرين لأنه فعال للغاية ومتعدد الوظائف ويناسب جميع أنواع البشرة وغير مكلف.

الخيار من نفس عائلة القرع والبطيخ والكوسا وهو ممتاز للصحة أيضاً ويحتوي على القليل جداً من السعرات الحرارية.

 

في مجال الجمال، إليك 7 وصفات مختلفة وفقاً لخصائص الخيار.

 

1- تخفيف الهالات الداكنة

الخيار فعّال في تخفيف الهالات الداكنة بطريقة سريعة ورائعة كما أنه لطيف جداً على العينين.

وخصائصه في مكافحة الأكسدة والسيليكا التي يحتوي عليها هي التي تساعد على محو الدوائر الداكنة تحت العينين.

الوصفة: قطعي شريحتين من الخيار وضعيها على عينيك واستلقي لمدة 20 دقيقة.

 

2- تخفيف الجيوب تحت العينين

إذا كنت تعانين، بالإضافة إلى الهالات السوداء، من انتفاخ تحت العينين استخدمي الخيار. فهو يخفف الانتفاخ ويخلّصك من هذه الجيوب. النتائج فورية، فحمض الاسكوربيك الذي يحتوي عليها يعمل بسرعة كبيرة، ويخفي احتباس المياه في الجيوب.

الوصفة: استخلصي عصير ربع حبة خيار أو ضعيها في الخلاط واهرسيها. ضعي كيسين من الشاي الأخضر في هذا المزيج وضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة. بعد ذلك ضعي الكيسين المنقوعين في عصير الخيار على العينين واتركيها لمدة 20 دقيقة.

 

3- تخفيف بقع النمش

إذا كان لديك نمش ولا تحبينه قد يساعدك الخيار على تخفيفها. وبطبيعة الحال، لا يحدث هذا بين عشية وضحاها وعليك استخدام العلاج لعدة أسابيع لتتمكني من رؤية نتائج واضحة. ولكن هذا العلاج جيد أيضاً للبشرة ولن يضرك فهو منتج طبيعي.

الوصفة: ابشري نصف حبة خيار وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة. ضعي المزيج على البشرة واستلقي.

 

4- تنعيم وإضاءة البشرة

الخيار مكوّن ممتاز في الأقنعة المنزلية للوجه. فهو يناسب جميع أنواع البشرة ويضفي عليها البريق والنضارة.

الوصفة: اخلطي نصف حبة خيار وأضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل، ضعي المزيج على وجهك واتركيه 20 دقيقة.

 

5- سد المسام

خصائص الخيار القابضة تسمح بشد مسام البشرة الدهنية أو العرضة لحب الشباب. إذا كان هذا هو نوع بشرتك، ننصحك باستخدام الخيار لعلاج المشكلة وتوازن البشرة وتقليل الزهم. يمكنك استخدامه على شكل قناع أو صنع لوشن ملطف منه لاستخدامه كل يوم بعد تنظيف البشرة. يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة 6 أيام.

الوصفة: ضعي في عصّارة الفاكهة نصف حبة خيار واخلطي عصير ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من خل التفاح العضوي وملعقة من العسل. اخلطي جيداً وضعي المزيج على البشرة باستخدام قطعة من القطن مغموسة في السائل.

 

6- تخفيف حروق الشمس

إذا ظللت تحت الشمس لفترة طويلة وتعرضت لحروق الشمس الخفيفة، يمكنك استخدام الخيار واللبن الزبادي لتخفيف الاحمرار والحكة. فالخصائص المنعشة لهذين المكونين تخفف هذه الحروق.

الوصفة: اخلطي نصف حبة خيارة ونصف علبة لبن زبادي (أو أكثر إذا كانت حروق الشمس كبيرة) وضعي المزيج على بشرتك واتركيه نصف ساعة على الأقل.

 

اقرئي أيضاً للسواد حول العين .. وصفات بالخيار والطماطم

 

7- مكافحة السيلوليت

نعم، فوائد الخيار متعددة جداً فهو يهاجم السيلوليت أيضاً ويخففه. لكي يكون هذا العلاج فعّال، دلّكي جيداً المنطقة المراد علاجها بشكل نشط بقبضة اليد.

الوصفة: اخلطي حبة خيار مع كوب من تفل القهوة الجاف وأضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل واخلطي حتى تحصلي على عجينة سميكة بما فيه الكفاية ثم ضعيها على المنطقة المراد علاجها ولفيها بغلاف بلاستيكي شفاف واتركيها لمدة ساعة.

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة