وفاة فنان شهير شارك عادل امام بطولة أفلامه

بعد صراع مع المرض، دام لفترة طويلة، رحل عن عالمنا الفنان قاسم الدالي، عن عمر يناهز 80 عاماً، وقد أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، عن موعد عزاء الفنان الراحل، وقال في تصريحات صحفية إن جثمان الفنان تم تشييعه من مسجد السيدة نفسية، وستقام جنازته يوم الأحد بمسجد الخلفاء الراشدين.
 

 

اقرئي ايضا : بالفيديو: أغنية السلطان لمحمد رمضان تحقق 600 ألف مشاهدة في يوم واحد

 

قاسم الدالي شارك في العديد من أعمال أسامة أنور عكاشة

 

وقد ولد الفنان قاسم الدالي عام 1939، وشارك في العديد من الأعمال الدرامية التي قدمها المخرج الراحل إسماعيل عبدالحافظ، والمؤلف أسامة أنور عكاشة، ومن بين الأعمال التي قدمها: «كناريا وشركاه»، «التوأم»، «امرأة من زمن الحب»، «عدى النهار»، «بنت الأيام»، «سامحوني مكنش قصدي»، «جحا المصري»، «نسيم الروح»، «وجع البعاد»، «الأصدقاء»، «للثروة حسابات أخرى»، «قلب ميت»، «الوتر المشدود»، «ابن ليل»، «بيت الباشا»، «المصراوية»، و«أكتوبر الآخر».

وكانت أغلب أدواره تتسم بالكوميديا، خاصة أن حجم جسده القليل وطريقة حديثه أهّلاه لذلك، وكان آخر أعماله منذ ما يقرب من 6 سنوات؛ عندما قدم مسلسل «خبير» عام 2013.

 

اقرئي ايضا : سيدة تصف مذيعة شهيرة «بخرابة البيوت» وتفضحها أثناء مداخلة هاتفية

 

ومن أشهر أعماله السينمائية: «المشبوه»، «بخيت وعديلة»، «رمضان فوق البركان»، «النمر والأنثى»، «الفرن»، «حسن بيه الغلبان»، «لحم رخيص»، «أنا اللي قتلت الحنش»، «لهيب الانتقام»، «نحب عيشة الحرية»، و«القفل»، وغيرها الكثير من الأعمال المميزة.

أضف تعليقا