أهم الوصفات والنصائح لإزالة السواد تحت الإبط

يسبب لون الإبط الداكن الكثير من الإزعاج والإحراج لدى كل من الرجال والنساء، ولكنها أكثر شيوعًا لدى النساء ذوات البشرة الداكنة.

ويتشكل الإبط الداكن نتيجة فرط التصبغ في منطقة تحت الإبطين، وتنجم في الكثير من الأحيان عن تغيّرات في مستويات الهرمونات بخاصة خلال الحمل، وفي الوقت عينه تبين أنّ مستحضرات الكريمات والجل، لم تؤمن النتيجة الفعالة، ولم تخفِ اللون الداكن بالشكل المطلوب، بذلك سنقدّم لكِ بعض النصائح لإزالة السواد تحت الإبطين.

 

 

 

خلطات تبييض الإبط

 

شرائح الخيار لتهدئة انتفاخ بشرة تحت العينين

وضع شرائح الخيار الطازج على العينين لحوالى 10 دقائق، هو العلاج المنزلي الأكثر رواجًا، يتمّ استخدامها في العديد من المنتجعات الصحّية خلال علاجات الوجه المختلفة. كما أنّ تدليك عصير الخيار حول العينين أو تمريغ كرات القطن في عصيره، يُعتبر بديلًا جيّدًا لاستخدام الشرائح. والمعروف أنّ الخيار يساعد على تبريد وتهدئة الانتفاخ تحت أكياس العين.

البطاطس لإزالة الاحمرار والتهيّج

يجوز استخدام شرائح البطاطس أو عصيرها، بديلًا للخيار. فالنشويّات في البطاطس تعمل على إزالة الاحمرار والتهيّج، والتخفيف من ظهور الهالات السوداء.

الشاي الأخضر قابض للبشرة

تطبيق أكياس الشاي الأخضر على العينين علاج منزلي آخر. ضعي كيسين من الشاي في الماء المغلي لمدّة ثلاث دقائق، ثم طبّقي الكيسين في الثلاجة. بمجرّد أن يبرد الشاي، لفّي الكيسين بمنديلين ورقيّين وضعيهما على العينين لمدّة تصل إلى 15 دقيقة. يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المواد المضادّة للأكسدة وعلى حمض التانين، وهو عنصر قابض. تعمل هذه المواد الكيميائيّة الطبيعيّة على انقباض الشعيرات الدمويّة تحت العين وتقليل الالتهاب.

زيوت وعصائر مختلفة

هناك زيوت وعصائر مختلفة تعمل كعلاجات منزليّة فعّالة للهالات الداكنة. ماء الورد، أو مزيج من عصير الليمون وعصير الطماطم، أو خليط من مسحوق الكركم وعصير الأناناس، كلّها وصفات ذات شعبيّة كبيرة لدى بعض الناس. ويمكن ملاحظة نتائج عظيمة من خلال تطبيق زيت الفيتامين E، وزيت اللوز، وزيت الفيتامين C تحت العينين لبضعة أسابيع. كما أنّ استخدام أوراق النعناع على شكل مسحوق على الهالات السوداء المنتفخة، يساعد في تخفيف الالتهاب والاحمرار. ويمكن تطبيق كمّادات باردة وساخنة بالتناوب، لتنشيط الدورة الدمويّة تحت العينين وتقليل الالتهاب.

 

إليكم بعض النصائح لتجنب الإبط الداكن:

عدم إهمال العناية اليوميّة والأسبوعيّة بالبشرة، وذلك من خلال تزويدها بالترطيب اللازم والتقشير السطحيّ للحفاظ على سلامتها وتجديدها باستمرار.

الإكثار من شرب السوائل وبالأخصّ الماء، فهو العلاج السحريّ لكلّ مشاكل البشرة وما يؤثّر على صحّتها.

تناول الطعام الصحيّ الغنيّ بالألياف، وعدم الإكثار من النشويّات والسكريّات.

خفض الوزن واتّباع حمية تسهم في خفض نسبة الأنسولين في الدم.

تناول العلاج بالنسبة للأمراض التي قد تصاحب الحالة، مثل السكريّ والغدّة الدرقيّة.

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

حلول طبيعية مذهلة لتبييض الإبط بسهولة

نصائح لحلاقة شعر الإبط بطريقة آمنة دون اسمرار الجلد

تفتيح الإبط وتوحيد لون الجسم بوصفات آمنة ومجربة

أضف تعليقا