زيوت طبيعية تقضي على مشاكل البشرة

شاع استخدام الزيوت الطبيعيّة منذ القدم للعناية بالبشرة وعلاج المشاكل المختلفة التي تعاني منها. زيوت سخرتها الطبيعة للعناية بجمالكِ، تدخل في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة وفي مساحيق التجميل، تمتاز بخصائص تجعلها علاجاً مفيداً يرافق كلّ سيّدة وفتاة تودّ أن تكون بشرتها أكثر نضارة وصحّة. إليكِ هذه الوصفات من الزيوت، زيوت للبشرة آمنة وغير مكلفة...
 

 

خلطات من الزيوت تقضي على مشاكل البشرة

 

 

- خلطة زيت اللّوز الحلو والخروع

 

خلطات من الزيوت تقضي على مشاكل البشرة

 

زيت اللّوز الحلو يحتوي على نسب عالية من فيتامين E الذي يعمل على حماية البشرة من الشوارد الحرّة التي تسبّب الضرر، من علامات التقدّم في السنّ والتجاعيد، البقع الداكنة، الهالات السوداء وغيرها... أمّا زيت الخروع يعالج جفاف البشرة ويؤخّر التجاعيد، يزيل آثار حبّ الشباب، يوحّد لون البشرة ويحفّزها على إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

المكوّنات:

• ½ ملعقة من زيت الخروع.
• ½ ملعقة من زيت اللّوز الحلو.
تمزج كميّة الزيوت، ويوزّع منها ليلاً على البشرة قبل الخلود إلى النوم مع تدليك خفيف لمدّة دقيقتين، لتشطف في صباح اليوم التالي.
تكرّر هذه الخلطة يوميّاً لنتائج سريعة خلال فترة قصيرة.

 

- خلطة زيت شجرة الشاي

 

اقرئي ايضا : ماسكات الكركم الأكثر فعالية في إزالة البقع الداكنة من البشرة

 

يوازن زيت شجرة الشاي من نسبة الزيوت التي تفرزها البشرة، خاصّة البشرة الدهنيّة، يجدّد الخلايا ويحارب حب الشباب لاحتوائه على مضادّات للجراثيم والالتهابات يهدّئ هياج واحمرار البشرة. من جهته زيت جوز الهند يمحو آثار البقع والحبوب الناتجة عن حبّ الشباب بسبب احتوائه على موادّ مضادّة للأكسدة والالتهاب تقوم بقتل البكتيريا على سطح البشرة والعمل على تطهيرها.

المكوّنات:

• ملعقة طعام من زيت جوز الهند.
• ملعقتان من زيت شجرة الشاي.
يذوّب زيت جوز الهند في حمّام مائيّ ساخن، الطريقة التي تعرف بالـ Bain Marie، ثم يمزج مع زيت شجرة الشاي. يطبّق من المزيج على البثور بواسطة قطنة، ويترك لحواليّ 15 دقيقة، يلي ذلك غسل البشرة بالماء الفاتر.
يفضل الالتزام بهذه الخلطة مرّتين يوميّاً صباحاً ومساءً.

 

- خلطة زيت اللّيمون العطريّ

 

خلطات من الزيوت تقضي على مشاكل البشرة

 

زيت اللّيمون، زيت قابض للمسامّ، يعزّز من صحّة البشرة ويجدّد خلاياها، يخفّف من حدّة الداكنة، كذلك يمنع ويقلّل ظهور الخطوط والتجاعيد.

المكوّنات:

• 3 قطرات من زيت اللّيمون العطريّ.
• ملعقة كبيرة من زيت اللّوز الحلو.
تمزج كميّة الزيوت جيّداً، ثمّ توضع على بشرة نظيفة ليلاً مع التدليك الدائريّ الخفيف لتشطف البشرة بعد مرور ساعتين.
تكرّر هذه الخلطة مرّة واحدة يوماً بعد يوم.
 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة