علاج انتفاخ العينين سريعا قبل المناسبات

السهر، الأرق، القلق، التوتّر، الإجهاد، البكاء والإكثار من تناول الأطعمة المالحة، جميعها أسباب تؤدّي لحدوث انتفاخات مزعجة تحت العينين.. صحيح أنّ البعض ينجح في التخفيف أو التخلّص منها، إلّا أنّ ذلك يستغرق بعض الوقت والمواظبة، وهذا يوقع في مأزق، خاصّة إذا ظهرت بالتزامن مع إحدى المناسبات الهامّة.

كيف يمكنكِ التخلّص من انتفاخ العينين بسرعة؟ اتّبعي هذه الوصفات المختارة والتي تحتوي على مكوّنات طبيعيّة يشهد لها بفعاليّتها في التخفيف من هذه الانتفاخات.

 

اقرئي ايضا : وصفات من السكر تعالج مشاكل البشرة

 

مكونات تعالج انتفاخ العينين في غضون يومين

 

 

- الخيار

 

مكونات تعالج الانتفاخات تحت العين في غضون يومين

 

حوامض الأسكوربيك Ascorbic Acid والكافيين الموجودة في الخيار تحدّ من احتباس الماء تحت العين ممّا يقلّل من الانتفاخ، يضاف لذلك غناه بالخصائص القابضة التي تقلّل من ترهّل الجلد. أمّا الشاي الأخضر، فيعدّ مضادّاً للأكسدة، إذْ يجدّد من أنسجة الجلد حول العين، ويخفّف من حدّة الورم وهياج البشرة. بدوره ماء الورد، يعطي ملمساً ناعماً، كما يفتّح البشرة، في حين أنّ الحليب البودرة يمنحها النضارة والتألق.

المكوّنات:

• ½ حبّة من الخيار.
• ½ كوب من ماء الورد.
• كيس من الشاي الأخضر.
• ملعقة طعام من الحليب البودرة.
يبشر الخيار، ثمّ يمزج مع بقيّة المكوّنات. يحفظ الخليط في علبة زجاجيّة في البرّاد لحواليّ 35 دقيقة وذلك قبل استخدامه ككمّادات تحت العينين. بعد مرور 20 دقيقة من التطبيق، تشطف البشرة بالماء البارد.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين صباحاً ومساءً لمدّة يومين حتى تختفي الانتفاخات.

 

- زيت اللافندر

 

مكونات تعالج الانتفاخات تحت العين في غضون يومين

 

من الزيوت التي تحتوي على مضادّات للأكسدة، المفيدة في علاج الانتفاخات تحت العينين، خاصّة عند مزجه مع زيت اللّوز الذي يعرف بامتلاكه خصائص مضادّة للالتهابات قادرة أيضاً على إزالة انتفاخات العينين.

المكوّنات:

• ملعقة طعام من العسل.
• 20 قطرة من زيت اللافندر.
• 10 قطرات من زيت اللّوز.

تمزج كميّة الزيوت أوّلاً مع بعضها البعض ويضاف لها العسل. تغمس قطنة معقمة في المزيج وتدهن بها المنطقة تحت العينين قبل النوم.
يكتفى بهذه الوصفة مرّة واحدة فقط في اليوم.

 

- جل الصبار

 

يشدّ المنطقة المحيطة بالعينين ويحدّ من مظهر الانتفاخات لاحتوائه على مضادّات للأكسدة وفيتامين E، يحسّن الدورة الدمويّة، فيضخّ هذه المنطقة الحسّاسة من الوجه بالأوكسجين، ما يطرد السموم التي تعتبر أحد أسباب ظهور الانتفاخات أسفل العينين.
المكوّنات:
• كوب من جل الصبّار.
• كوب من ماء الورد.
تمزج المكوّنات جيّداً، ثمّ تصبّ في قوالب الثلج وتوضع في الثلّاجة حتى تتجمّد. يمرّر مكعّب منها حول العينين 3 مرّات يوميّاً كحدٍّ أقصى.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة