وصفات منزلية للتخلص من شوائب البشرة

قد يكون من السهل إخفاء بعض المشاكل التي عادة ما تعاني منها البشرة بمساحيق التجميل، ولكن هذا الحلّ مؤقّت، لا بل قد يضاعف من مشاكلها ويظهرها بوضوح أكثر ممّا هي عليه. فبدلاً من اللّجوء إلى حلول مؤقّتة، قومي بعلاج هذه المشاكل من جذورها من خلال وصفات طبيعيّة تخلصك من شوائب البشرة، مكوّناتها فعّالة وآمنة، تقضي على جفافها، شحوب لونها، الجراثيم والبكتيريا التي تتراكم في مسامّها والتي تتسبّب بظهور البثور والرؤوس السوداء وغيرها... لتبدو أكثر صحّة ونضرة، ما ينعكس على مكياجكِ.
 

 

مكونات منزلية بسيطة لعلاج شوائب البشرة

 

 

- الزبادي والطين

 

مكونات منزلية بسيطة لبشرة صحية

 

من أهمّ الوصفات في هذا الإطار، فالزنك وحمض اللاكتيك الموجودان في الزبادي يكافحان حبّ الشباب ويزيلان خلايا الجلد الميتة دون التسبب في هياج البشرة. بدوره الطين الأخضر يزيد من نشاط الدورة الدمويّة، يطهّر البشرة ويعيد حيويّتها ونشاطها، في حين أنّ ماء البطاطس يطهّر المسامّ بعمق وينظّفها من الشوائب والأوساخ.

المكوّنات:
• ½ كوب كبير من الزبادي.
• ملعقتا طعام من ماء البطاطس.
• ملعقة طعام من الطين الأخضر.
يمزج الزبادي مع الطين الأخضر وماء البطاطس في وعاء صغير. تغسل البشرة وتجفّف، ثمّ يطبّق عليها المزيج كقناع، ثمّ يترك حتى يجفّ تماماً لتغسل البشرة فيما بعد بالماء الدافىء يليه البارد.

 

- الكاكاو

 

يوفّر للبشرة الترطيب العميق، كما يمدّها بالعناصر الضروريّة التي تحتاجها عند تطبيقه موضعيّاً، كالفلافونول Flavonols، المغنيسيوم، الكالسيوم، الحديد، فيتامين E و K. أيضاً، زيت جوز الهند يقي البشرة من الجفاف، ويمنحها لوناً مشرقاً، بينما تتمثل فائدة العسل الصحيّة في زيادة نضارة وترطيب البشرة كونه يحفّز خلايا الجلد لإنتاج أنسجة جديدة.

مكونات منزلية بسيطة لبشرة صحية

 


المكوّنات:

 

• ملعقتان من الكاكاو الخام.
• ملعقة و ½ من زيت جوز الهند.
• ملعقة طعام من العسل.
يذوّب زيت جوز الهند بطريقة البخار، ثمّ يضاف الكاكاو والعسل مع التقليب المستمرّ. يفرد المزيج على بشرة نظيفة ويترك لـ 35 دقيقة، قبل فركه بحركات لطيفة وغسل البشرة بالماء الدافىء.

 

- الأرزّ والحليب

 

اقرئي ايضا : الخميرة لبشرة أكثر نضارة وشبابا

 

يحفّز الأرزّ البشرة على إنتاج الكولاجين، كما يحسّن من مرونتها ويساعد على تفتيح لونها وإزالة الشوائب، كالبقع الداكنة. بدوره الحليب، منظّف طبيعيّ للبشرة، يساعد على تفتيحها بفضل احتوائه، على فيتامين A و B الثاني فينظف الوجه ويجعله أكثر صحة نظراً لاحتواءه والبيوتين.

المكوّنات:
• ملعقة طعام من مسحوق الأرزّ.
• ملعقتا طعام من الحليب السائل.
ينقع مقدار ملعقتيّ طعام من الأرزّ العادي في كوب من الماء لمدّة ساعتين، ثمّ يصفّى ويطحن ليمزج مع الحليب والحصول على مزيج ذي قوام ناعم، تدهن به البشرة بأطراف الأصابع ويترك لـ 25 دقيقة. تفرك البشرة بحركات دائرية لطيفة وتشطف بالماء العادي ثمّ بماء الأرزّ المعدّ سابقاً.

 

شاهدي ايضا : 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة