وصفات للبشرة تعالج حب الشباب في غضون أيام

حبّ الشباب حالة جلديّة شائعة بين الشباب والمراهقات، خاصّة ممّن يمتلك منهم بشرة دهنيّة، وهو بثور تنتج عن انسداد المسامّ بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة والزيوت التي تفرزها بشكل مفرط نتيجة ازدياد عدد الغدد الدهنيّة، هذا إضافة إلى أسباب أخرى، منها عوامل وراثيّة، خلل في الهرمونات، عدم اتّباع نظام غذائيّ صحيّ ومتوازن...

لمن تعاني من حبّ الشباب الذي يفسد إطلالتها ويسبّب لها بعض الألم، هذه بعض الخلطات الطبيعيّة الفعّالة التي تعالج حبّ الشباب في غضون أيّام قليلة.
 

 

اقرئي ايضا : الخميرة لبشرة أكثر نضارة وشبابا

 

مكوّنات طبيعيّة تعالج حبّ الشباب سريعاً

 

 

- الكركم

 

مكوّنات طبيعيّة تعالج حبّ الشباب سريعاً

 

واحد من أهمّ المكوّنات الطبيعيّة المضادّة للالتهابات والقاتلة للبكتيريا والجراثيم، لذا يعتبر علاجاً فعّالاً لمشكلة الحبوب. أمّا عصير النعناع، فيمتاز بقدرته على التقليل من دهون البشرة، كما أنّ ارتفاع تركيز حمض الصفصاف فيه يجعله العلاج المثاليّ لحبّ الشباب.
المكوّنات:
• ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
• ½ ملعقة كبيرة من عصير النعناع.
يخلط الكركم جيّداً مع عصير النعناع، وبأطراف الأصابع يطبّق المزيج كقناع على الحبوب ويترك لـ 25 دقيقة، قبل غسل البشرة بالماء الدافىء.
تكرّر هذه الخلطة 3 مرّات في الأسبوع.
 

 

- اللّيمون والقرفة

 

اللّيمون غنيّ بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تعالج حبّ الشباب وتجدّد خلايا البشرة بصورة طبيعيّة، كما يحتوي على حمض السيتريك Citric Acid الذي يعالج حبّ الشباب، في حين أنّ القرفة تنشّط الدورة الدمويّة لضخّ الدم والأوكسجين إلى خلايا البشرة، وبالتالي تعالج بثور الوجه بفعاليّة فائقة.
المكوّنات:
• ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
• عصير ½ ليمونة.
تمزج القرفة مع عصير اللّيمون، ثمّ يوزّع المزيج بواسطة قطنة معقّمة على البثور. بعد مرور 15 دقيقة، تزال بقايا الخليط عن البشرة وتشطف بالماء البارد.
تكرّر هذه الخلطة 3 مرّات في الأسبوع.

 

- الصبّار والزبادي

 

مكوّنات طبيعيّة تعالج حبّ الشباب سريعاً

 

جل الصبّار بمحتواه العالي من مضادّات الجراثيم يقلّل من آثار حبّ الشباب ويزيل الندوب التي يخلّفها. بدوره يحتوي الزبادي على بكتيريا مفيدة، وهي بروبيوتيك Probiotic التي يمكنها القضاء سريعاً على حبّ الشباب.
المكوّنات:
• ملعقة كبيرة من جل الصبّار.
• ملعقة كبيرة من الزبادي.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض وتوضع على الحبوب. بعد جفافها، تغسل البشرة بالماء الفاتر.
تكرّر هذه الخلطة يوميّاً لنتائج إيجابية في غضون أسبوع.

 

 

شاهدي ايضا : 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة